أسرار الأطباق

اكتشفي الفرق بين الاعشاب الصحيحه والمغشوشه

أسرار لإختيار أجود أنواع التوابل والبهارات وما بين الصحيح والمغشوش وكيف يمكن تخزينها في المنزل لأطول فترة ممكنة، توضحها هويدا أبوهيف خلال زيارتها إلى السوق. الكمون من أشهر الأعشاب في المطبخ العربي، إختاري الكمون الذي يحتوي على الكثير من القش والذي تكون حبّته صغيرة الحجم لأن القوي أما الذي تكون حبّته كبيرة ونظيفة تكون نكهته أخف.

          
اكتشفي الفرق بين الاعشاب الصحيحه والمغشوشه

العطارة يجب أن تشتريها على شكل حبّ أو ورق كامل، أما المطحونة يمكن أن يدخلوا فيها مواد أخرى كالأرز أو الدقيق. كما أن هناك أكياس كبيرة جداً تستورد من الصين ليطحنوا معها التوابل فتتضاعف الكميّة.كما أن التوابل المطحونة معرّضة أكثر للغبار والأتربة ويصعب تنظيفها وغسلها.

الفلفل الأسود مفيد في كلّ وجبة، ويجب شراؤه حبّ للمحافظة عليه وعلى نكهته. الفلفل المطحون يجب أن يكون رماديّ اللون وليس أسوداً، وإذا جاء أسود فيكون غالباً مطحون مع الحبّة الوداء وهي سامة جداً ومضرّة وتدخل في الصبغات.الفلفل على شكل حبوب يجب فتحه والتأكّد من أن داخله أبيض اللون، وإذا كان فارغاً أو أسود فهو غير صالح.

الزعفران منأغلى انواع التوابل، والغرام منه يحتاج 150 وردة، ولإكتشاف إذا كان من النوع الجيّد يجب وضعه في كوب من الماء، فإن أعطى لوناً أصفر فهو الزعفران الجيّد.

أما الكزبرة، فيفضّل أن لا نشتريها مطحونة إنما هلى شكل حبوب وطحنها منزليّا لأنه يطحن معها نشارة خشب لتزويد كميتها. فيمكن إختيار المطحون الخشن وليس الناعم جداً.

المستكة تعرف من ثمنها أولاً، فهي غالية. ومن ثمّ لونها فهي يجب أن تكون مائلة إلى الإصفرار أكثر منه إلى الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى