نصائح تفيد المرأة في المحافظة على نضارة بشرتها

المشاهدات33.6K

بتاريخمنذ 3 سنوات

نصائح تفيد المرأة في المحافظة على نضارة بشرتها
مشاركة المقال

إن العناية بالجلد تعتبر مشكلة أبدية لا تنتهي لأن الجلد هو الحدود العامة بين الشخص والبيئة الخارجية. فهو خاضع لكل التغيرات في الهواء والرطوبة ودرجات الحرارة والتلوث والبكتيريا والعدوى وأشياء أخرى كثيرة.

نورد لكي نصائح هامة, من الكتاب الرسمي للجمعية الطبية الأمريكية "العناية بالجلد والشعر", لكبار الخبراء بالجمعية :تقدم السن: إن معظم التغيرات في الجلد تحدث مع تقدم السن, مثل الجفاف الزائد والتجاعيد وبقع الجلد التي تظهر بسبب السن ـ وهي بسبب الأشعة فوق البنفسجية من ضوء الشمس. والبقع الجلدية التي تظهر بسبب تقدم السن يمكن تقليلها لو تجنبت المرأة حمامات الشمس والتعرض المستمر الزائد للضوء. وعليك استعمال شاشة للوقاية من ضوء الشمس عندما تكونين مضطرة للخروج في ضوء الشمس. وربما تستطيع كريمات التبييض التخفيف من لون البقع, ولكن عليك زيارة الطبيب إذا كانت البقع تزداد اتساعا أو عمقا أو أصبح لها قشرة.الجلد الجاف: إن ترطيب الهواء بمنزلك يساعد على الاحتفاظ بنعومة الجلد. ولمقاومة الجلد الجاف, على المرأة ان تأخذ حمامات أقل وأسرع مع استعمال زيت الحمام. وتجنبي استعمال الماء الساخن في الحمام مع ترطيب الذراعين والساقين يوميا بالكريمات أو المستحضرات السائلة (اللوشن). واستخدمي اللوشنز بعد كل حمام وقبل النوم.وينصح أخصائي الجلد وأمراضه انه من الأفضل للنساء عدم استخدام أي مساحيق وذلك لصالح الجلد من كل الأنواع. ولكن إذا كنت واحدة من النساء الكثيرات اللاتي يستخدمن المساحيق ولديك جلد جاف, فعليك باستعمال كريم أساس تحت الماكياج لحماية جلدك من الرياح الباردة.ارفعي البودرة وغيري استعمال كريم التنظيف مع الصابون والماء.الجلد الدهني: معظم الحالات تتم السيطرة عليها بالتنظيف بالصابون والماء ثلاث أو أربع مرات يوميا . ويمكن استعمال لبادة قابضة للأنسجة.وعليك استعمال بودرة ومستحضرات سائلة غير دهنية للأساس. وابتعدي عن المواد الدهنية أو شبه الدهنية.الجلد المركب: الجفاف الزائد على جانبي الخدين والصدغين ومقلتي العينين ربما أمكن إزالته باستعمال كريم تليين يوضع منفردا مرة أو مرتين يوميا .ويمكن التقليل من الدهنية بالمنطقة الوسطى بالوجه بغسلها بصابون تجفيف معتدل مرتين أو ثلاث يوميا باستعمال منظف غير دهني. ولو كانت جبهتك وأنفك وذقنك لا تزال دهنية جدا , فعليك باستعمال مادة قابضة مرتين أو ثلاث يوميا في تلك المناطق.أفضل طريقة لتنظيف الجلد: إن الاستحمام مرة يوميا يعتبر كافيا , وخلال شهور الشتاء أو بالنسبة لكبار السن, قد يكون ذلك كافيا جدا . وتجنبي استعمال الماء الساخن واستعمال الأصبان القوية للتنظيف. ولا تنظفي جلدك بدلكه بالصابون ولا تستخدمي الصابون الطبي إلا بعد استشارة الطبيب, وازيلي كل آثار الصابون من فوق الجلد بالشطف الجيد.الجلد المشقق: عليك باستعمال الصابون في أضيق حدود ممكنة واغتسلي بماء دافئ ـ وليس ساخنا ـ وبإضافة جزء من الزيت.واستعملي طبقة رقيقة من الكريم غير الطبي أو اللوشن, وذلك خلال بقاء الجلد رطبا , ثم جففيه بمنشفة.وحافظي على جو منزلك في رطوبة معتدلة. واستخدمي الكريمات واللوشن بصورة متكررة. ودائما جففي يديك بدقة.البثور السوداء في الوجه والرأس: عليك استعمال أقل قدر ممكن من الصابون والماء. وليس من الضروري استعمال صابون خاص. وخلال النهار, يمكنك إزالة الدهن الزائد بقطعة لباد قابضة. وتجنبي استعمال الكريم والمساحيق الدهنية.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

نصائح لتنظيم الحمام الصغير - المشاهدات : 88.8K

نصائح لتنظيم الحمام الصغير

خدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضرورياتالخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة)...<

المزيد
Google Analytics Alternative