منال والعائلة

العزوبية

هل تستحق العزوبية إطالتها قليلا ؟ الحياة الزوجية أم العزوبية؟

أي وضع يعطيكم أفضل ما يمكن؟ لا توجد إجابة واضحة لهذا السؤال. مع كل الإيجابيات الكبيرة الموجودة في الحياة الزوجية ذات الطابع المحب والداعم, انتبهوا إلى عدد الميزات الكبير التي يستمتع بها العازبون والعازبات الذين لا يتعجلون الأمور.

          

1. انت سيد نفسك !

العازبون والعازبات يمكن ان ينهضوا متى شاؤوا، البقاء خارج البيت قدر ما يشاؤون وان يفعلوا ما يشاؤون، عندما يشاؤون دون التزامات. بالنسبة للعازبين فان كل الملذات متاحة وفورية ولا يتوجب عليك ان تقوم بتفسير افعالك لاي كان – باستثناء نفسك. العزوبية تتيح الفرصة لاتخاذ عدد من القرارات المهمة والاحساس بالاستقلالية. ايجاد وظيفة جديدة، الانتقال من الشقة، تطوير مهارات جديدة،المشاركة بنشاطات ورحل وغيرها.

2. تخصيص وقت للاصدقاء

فترة العزوبية هي وقت جيد لاعارة الانتباه بشكل جدي لاصدقائكم. كونكم متاحين فان ذلك يمكنكم بان تكونوا هناك من اجلهم، للاعتناء ولتقوية العلاقات، لتوسيع دائرة الاصدقاء، ولبناء صداقات التي يمكن ان تصمد الى الابد. العلاقة تتطلب الالتزام، الاعتناء بالعلاقة الزوجية وتربية الاطفال يتطلبون موارد ثمينة من الوقت والانتباة والعديد يميلون الى اهمال علاقات الصداقة الثمينة عندما يكونون متزوجين.

3. الاهتمام بالمستقبل المهني

فترة العزوبية المتواصلة تتيح وقت فراغ الذي يمكن من خلاله الاعتناء وتطوير الحياة المهنية وتحقيق الاحلام المتعلقه بفتح مصلحة تجارية، توسيع المصلحة القائمة او الترقي بسرعة في سلم المناصب في الشركة التي تعملون فيها. يمكنكم الوصول باكرا الى العمل، والخروج بوقت متاخر، العمل على عروض خلال ساعات متاخره، وحتى توسيع وتطوير شبكة العلاقات الخاصة بكم عن طريق التسكع مع رفاق العمل، الشركاء وحتى الرئيس.

5. المواعدة

لا يمكن معرفة ما الذي يخبئه كل يوم ؟ من تقابلون؟ من سترغبون بهم وحتى من ستقعون في حبهم. كل الامكانيات واردة

. 6. الانطلاق

لربما عندما تعيشون حياة ارتباط وبالاخص في الزواج، من الصعب ايجاد الوقت للتسكع الليلي الطويل و السهر مع الاصدقاء. طالما انتم عازبون، استغلوا ذلك واخرجوا الى اينما ترغب انفسكم.

7-العناية بالعلاقات العائلية

قبل ان تقوموا باقامة عائلة خاصة بكم، ربما يكون عليكم ان تسخروا كافة الطاقات والوقت، حاولوا العناية بالعلاقات العائلية القائمة. الوالدين، الاخوة والعائلة الموسعة، كلها دوائر عائلية التي يمكن تفعيلها وتطويرها، قبل ان تبنوا وحدة الاسرة الجديدة الخاصة بكم.

الامتناع عن تحطم القلب.

.. في الوقت الراهن قد تكون الحياة من دون حب هي حياة بدون حسرة واحباط. ربما يبدو الامر على انه مخيفا، لاننا جميعا نريد ان نحب وان نشعر باننا محبوبون. لكن حياة العزوبية تعرض علينا اسلوب حياة الذي تنعدم فيه التقلبات صعودا وهبوطا،خيبات الامل المريرة،الاهتزازات، التعلق او الم القلب – وتلك احدى الاسباب المركزية التي بسببها العديد يختارون بالعزوبية كاسلوب الحياة المفضل عليهم او على الاقل يحاولون اطالة هذه الفترة قدر الامكان. ببساطة فانهم يخافون من ان يجرحوا

. 10.الهوايات!

لا يوجد شك بانه وحتى خلال الحياة الزوجية يمكن ان نطور هواياتنا ونخصص لها الوقت، لكن كعازبين وعازبات يمكن ان تتوجهوا الى الامور التي تحبون فعلها في غالب الوقت، الانغماس فيها بمتعة والتواصل مع الطفل الموجود داخلكم قدر المستطاع. الرياضة،الرقص،التصوير،التصميم وغيرها – يمكنك تخصيص الوقت لكل هذه الامور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى