الوقاية من حب الشباب

المشاهدات3.67K

بتاريخمنذ سنتين

الوقاية من حب الشباب
مشاركة المقال

غسل وتنظيف البشرة بواسطة مستحضر تنظيف خفيف

دون ظهور العد من جديد حتى لدى شفاء البثور (العد) او اختفائها، كليا، قد يتطلب الامر مواصلة العلاج الدوائي او اي علاج اخر، بهدف منع ظهورها من جديد. في بعض الحالات، قد يتطلب الامر مواصلة علاج دوائي موضعي في الاماكن التي يحتمل ظهور البثور فيها. يجب المواظبة على استخدام الوسائل الوقائية او الاستمرار في العلاج الضوئي لحماية الجلد وابقائه خاليا من العد. يجب التحدث مع الطبيب المعالج حول طرق الوقاية التي تمنع ظهور البثور من جديد.

يمكنك الحيلولة دون ظهور العد من جديد عن طريق اتباع وسائل بيتية، مثل: غسل وتنظيف البشرة بواسطة مستحضر تنظيف خفيف، كما يجب الامتناع بالطبع عن لمس وحك المناطق المصابة بالعد.

هنالك طرق اضافية لمنع معاودة ظهور حب الشباب (العد) تشمل:

غسل المناطق المعرضة للاصابة مرتين يوميا

استعمال ادوية ضد حب الشباب يمكن اقتناؤها بدون وصفة طبية، من اجل تجفيف فائض العصارة الحليبية في الجلد

تجنب استعمال مساحيق التجميل (الماكياج) بكثرة ازالة هذه المساحيق قبل النوم

ارتداء ملابس واسعة غير ملتصقة بالجلد

الاستحمام عقب التمارين الرياضية او النشاطات الجسدية الاخرى

المصدر: ويب طب

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

نصائح لتنظيم الحمام الصغير - المشاهدات : 88.8K

نصائح لتنظيم الحمام الصغير

خدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضرورياتالخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة)...<

المزيد
Google Analytics Alternative