علامات قرب الولادة المبكرة!

المشاهدات5.4K

بتاريخمنذ سنتين

علامات قرب الولادة المبكرة!
مشاركة المقال

الولادة المبكرة هي الولادة التي تبدا قبل اكثر من ثلاث اسابيع من موعد الولادة المخطط ولكن بعد الاسبوع الـ 20 للحمل. من علامات قرب الولادة ان تتسبب الانقباضات بفتح عنق الرحم بوقت ابكر من المعتاد

اذا كنتن حوامل او تخططن للحمل من المهم ان تعرفوا العوارض المشيرة للولادة المبكرة لكي تتمكنوا من تحديدها لدى حدوثها ومنع المخاطر الممكنة لكن وللطفل..

الولادة المبكرة قد تؤدي لولادة خديج. ولكن احيانا من الممكن ايقاف علامات قرب الولادة المبكرة لدى حدوثها كي نمنح الجنين المزيد من الوقت لينمو ويتطور في الرحم.

العلاجات المتوفرة لمنع الولادة المبكرة او بعد ايقافها وحتى يستمر الحمل كالمعتاد تشمل: الراحة في السرير، اعطاء سوائل عن طريق الوريد واعطاء ادوية تؤدي لاسترخاء عضلة الرحم.

اذا ولد الرضيع بولادة مبكرة حدثت بعد الشهر السابع من المحتمل ان ينجو من الولادة ولكن عليه ان يرقد في وحدة العلاج المكثف للخدج في المستشفى المعالج. اذا ولد الرضيع قبل الشهر السابع فقد ينجو اذا تلقى علاجا خاصا في مثل هذه الوحدة..

الولادة المبكرة: كيف تقومين بتمييز الولادة المبكرة لدى حدوثها (كيف تعرفين ان هذا يحدث)؟

من المهم ان تتعلموا كيف تتعرفون على علامات الولادة المبكرة لكي تستطيعوا تمييزها لدى حدوثها وتتلقوا المساعدة لمنع ولادة الطفل قبل وقت الولادة المحدد. في اغلب الاحيان علامات قرب الولادة المبكرة غير مصحوبه بالم ولكن من الممكن تمييزها وفقا للعوارض الاولية التالية:

- تقلصات او انقباضات عضلات الرحم بوتيرة كل عشر دقائق او اكثر.

- شعور بالانقباض في الظهر او الم خافت في منطقة اسفل الظهر الذي ياتي ويذهب واحيانا يستمر لبعض الوقت.ولا تخف حدة الام حتى عند تغيير الوضعية او عند استخدام وسائل اخرى معدة لتوفير الراحة.

- اوجاع في البطن السفلى قد تشبه اوجاع الغازات واحيانا قد تكون مرفقه باسهال.

- الشعور بزيادة الضغط في الحوض او في المهبل.

- اوجاع مشابهة لاوجاع العادة الشهرية.

- افرازات متزايدة من المهبل.

- نزيف في المهبل.

- اعراض مشابهه لاعراض الانفلونزا وتشمل الغثيان التقيؤ او الاسهال.

- انخفاض في حركة الجنين (هو لا يركل بالوتيرة المعتادة).

المصدر : ويب طب

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 45.4K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.3K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال - المشاهدات : 36.9K

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال

كلمـات من ذهب في تربية الأطفال 1. امدح طفلك أمام الغير .2. لا تجعله ينتقد نفسه.3. علمه السباحة.4. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.5. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.6. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم.7. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.8. علمه أن يصلي معك واغرس...<

المزيد
Google Analytics Alternative