علامات قرب الولادة المبكرة!

المشاهدات5.79K

بتاريخمنذ 3 سنوات

علامات قرب الولادة المبكرة!
مشاركة المقال

الولادة المبكرة هي الولادة التي تبدا قبل اكثر من ثلاث اسابيع من موعد الولادة المخطط ولكن بعد الاسبوع الـ 20 للحمل. من علامات قرب الولادة ان تتسبب الانقباضات بفتح عنق الرحم بوقت ابكر من المعتاد

اذا كنتن حوامل او تخططن للحمل من المهم ان تعرفوا العوارض المشيرة للولادة المبكرة لكي تتمكنوا من تحديدها لدى حدوثها ومنع المخاطر الممكنة لكن وللطفل..

الولادة المبكرة قد تؤدي لولادة خديج. ولكن احيانا من الممكن ايقاف علامات قرب الولادة المبكرة لدى حدوثها كي نمنح الجنين المزيد من الوقت لينمو ويتطور في الرحم.

العلاجات المتوفرة لمنع الولادة المبكرة او بعد ايقافها وحتى يستمر الحمل كالمعتاد تشمل: الراحة في السرير، اعطاء سوائل عن طريق الوريد واعطاء ادوية تؤدي لاسترخاء عضلة الرحم.

اذا ولد الرضيع بولادة مبكرة حدثت بعد الشهر السابع من المحتمل ان ينجو من الولادة ولكن عليه ان يرقد في وحدة العلاج المكثف للخدج في المستشفى المعالج. اذا ولد الرضيع قبل الشهر السابع فقد ينجو اذا تلقى علاجا خاصا في مثل هذه الوحدة..

الولادة المبكرة: كيف تقومين بتمييز الولادة المبكرة لدى حدوثها (كيف تعرفين ان هذا يحدث)؟

من المهم ان تتعلموا كيف تتعرفون على علامات الولادة المبكرة لكي تستطيعوا تمييزها لدى حدوثها وتتلقوا المساعدة لمنع ولادة الطفل قبل وقت الولادة المحدد. في اغلب الاحيان علامات قرب الولادة المبكرة غير مصحوبه بالم ولكن من الممكن تمييزها وفقا للعوارض الاولية التالية:

- تقلصات او انقباضات عضلات الرحم بوتيرة كل عشر دقائق او اكثر.

- شعور بالانقباض في الظهر او الم خافت في منطقة اسفل الظهر الذي ياتي ويذهب واحيانا يستمر لبعض الوقت.ولا تخف حدة الام حتى عند تغيير الوضعية او عند استخدام وسائل اخرى معدة لتوفير الراحة.

- اوجاع في البطن السفلى قد تشبه اوجاع الغازات واحيانا قد تكون مرفقه باسهال.

- الشعور بزيادة الضغط في الحوض او في المهبل.

- اوجاع مشابهة لاوجاع العادة الشهرية.

- افرازات متزايدة من المهبل.

- نزيف في المهبل.

- اعراض مشابهه لاعراض الانفلونزا وتشمل الغثيان التقيؤ او الاسهال.

- انخفاض في حركة الجنين (هو لا يركل بالوتيرة المعتادة).

المصدر : ويب طب

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه - المشاهدات : 11K

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

كيف تودعين الحفاضات إلى الأبد؟ عادة يمكن للأم أن تبدأ فى تعليم طفلها التخلى عن الحفاضة واستخدام المرحاض المتنقل أو القصرية (مقعد صغير مخصص للطفل ويطلق عليه بالإنجليزية (Potty بمجرد أن يبلغ عامه الثانى مع الوضع فى الاعتبار أن طبيعة تأقلم كل طفل مع فكرة التخلى عن الحفاضات تختلف.وهناك بعض العلامات التى تبين مدى استعداد طفلك للتخلى عن الحفاضة والبدء فى استخدام المرحاض الصغير أو الـ Potty:1- من الناحية الجسدية يكون الطفل مستعدا لاستخدام المرحاض عندما لا يبلل الحفاضة نهارا أو لمدة ساعتين متواصلتين.2- يبدى الطفل رغبته فى الدخول للحمام فى أوقات معينة من اليوم أى بعد الإفطار مثلا.3- يبدأ...<

المزيد
5 حلويات يسمح للمرأة بتناولها خلال فترة الحمل  - المشاهدات : 9.98K

5 حلويات يسمح للمرأة بتناولها خلال فترة الحمل

تشكو السيدات الحوامل في فترة الأشهر التسعة من وزنها الذي يزيد بشكل ملحوظ، وتفكّر الكثيرا بإتباع حمية خاصة خلال الحمل تجعلهن غير بدينات، وتطنّ السيدات بأن هذا الأمر كافي لعدم إكتساب الوزن.لكن الأطباء يؤكّدون أن حمية المرأة الحامل لا يجب أن تكون في الإمتناع عن نوع معين من الطعام والتركيز على آخر.فالحلويات خلال الحمل كالبروتين ضرورية، ولكن الحلويات لا...<

المزيد
دور الوالدين في تثبيت المعلومات لدي الأطفال - المشاهدات : 9.98K

دور الوالدين في تثبيت المعلومات لدي الأطفال

على الرغم من النّشاطات العديدة التي يقوم بها الأطفال في المدرسة إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أهمية دور الوالدين في تثبيت المعلومات الجديدة في المنزل.فليس من الضروري أن تكون مهمة التعليم في المنزل مضجرة ومملة بل بإمكانك جعلها فترة لعب ومعرفة في الوقت نفسه حيث تقضين لحظات ممتعة ومفيدة مع طفلك:1. بإمكانك تحضير بطاقات التعريف، حيث تقومين بوضع صور للكلمات التي تعلّمها طفلك حديثاً واكتبي...<

المزيد
Google Analytics Alternative