جمال وموضة

خمسة أقنعة طبيعية لبشرتك

فى العصور القديمة، كانت النساء من طبقة النبلاء تستخدم العديد من المواد الغريبة على وجوههم من اجل الحفاظ على جلد ناعم وجميل وحمايتها من الشيخوخة وعناصر تبدل الطقس. اليوم، أقنعة الوجه الطبيعية لا تزال تحظى بشعبية بين الكثير من النساء، خاصة أولئك الذين يتجنبون استخدام المنتجات التجارية السامة ويفضلون تغذية وتطهير وحماية بشرتهم منزليا وبأقل تكلفة ممكنة. اليكِ أفضل 5 وصفات منزلية لأقنعة طبيعية لبشرتك ….

1- قناع لبن الزبادي

          

قناع لبن الزبادي (الروب) هو علاج بسيط وفعال للبشرة المتعبة. فقط امزجي مقدار قليل من اللبن الزبادي الطبيعي مع القشدة الحامضة، امسحي القناع على وجهك وتجنبي المنطقة حول العينين. الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة وبعدها يشطف الوجه بماء بارد. هذا القناع يخفف، ويجدد، ويعيد توازن درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك، وبالتالي، حمايتها من التأثيرات السلبية الموجودة في الهواء المحمل بالغبار.

2- قناع بياض البيض

جيد للبشرة الدهنية ذات المسامات الكبيرة. وزعي بياض البيض المخفوق على جميع أنحاء وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ويشطف بالماء. هذا قناع يجدد البشرة الدهنية ويجعلها تبدو أكثر صحة من ذي قبل وخاصة في فصل الشتاء، لانه سوف يخلق حاجزا طبيعيا لحماية الجلد من الرياح القاسية والصقيع.

3 -قناع الشوفان

هو علاج عظيم لتقشير الشوائب العالقة على البشرة . قومي بمزج مقدار متساوٍ من رقائق الشوفان، صفار البيض، والعسل. وزعي المزيج على الوجه وتجنبي المنطقة المحيطة بالعينين. اتركي قناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر. يساعد قناع الشوفان على تليين البشرة ومحاربة الجفاف.

4- قناع الموز

قناع الموز جيد للبشرة المختلطة قومي بهرس الموز جيدا ووزعيه في جميع أنحاء وجهك لمدة 30 دقيقة.

5- قناع الافوكادو

مثالي للبشرة الجافة ، قومي بهرس قطعة صغيرة من الأفوكادو بالشوكة، مع إضافة بضع نقاط من زيت الزيتون البكر، ضعي الخليط على وجهك وعنقك و تجنبي المنطقة حول العينين. حاولي الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة واشطفي وجهك بماء فاتر. هذا القناع المغذي سوف يفيد بشرتك بمجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة، ويساعد على التليين ومحاربة جفاف البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى