نصائح لكى فى المطبخ

المشاهدات9.56K

بتاريخمنذ سنتين

نصائح لكى فى المطبخ
مشاركة المقال

- عند أحتراق الطعام : ارفعى ( وعاء الطهى) من على النار مباشرة واغمسيها فى ماء بارد حتى لا يحمل طعم الشياط الى الأجزاء السليمة ،هذا لو بقى شىء سليم، ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء أخر وتستكمل عملية النضج .

- لإ ختبار البيكنج بودر الى البقسماط المطحون الذى يستخدم فى تحمير البفتيك والاستيك وصدور الدجاج وكذلك الأسماك .

- ثمرات الليمون الجافة : اذا جفت ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة فى ماء بارد لتستعيد ليونتها .

- عصير الليمون : للحصول على أكبر قدر من عصير الليمون الطازج، يوضع فى ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة مع الضغط باليدين على سطح قاس ثم يعصر بعد ذلك.

- عصائر الفاكهة : لا تٌحفظ بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين "ج" يٌفسد بتعرضه للهواء.

- افضل طرق تقشير البصل : وضعه فى الثلاجة لمدة نصف ساعة ، او يوضع فى قدر به ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة وكذلك حتى لا تدمع عيناكِ عند تقطيعه .

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 616K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 252K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative