اربعة خطوات لعمل بيتزا مميزة

المشاهدات160K

بتاريخمنذ سنة

اربعة خطوات لعمل بيتزا مميزة
مشاركة المقال

سماكة العجينة

في حال كان أولادك من محبي البيتزا الرقيقة والمقرمشة تأكدي أن العجينة رطبة، أما إذا كانوا يفضلون البيتزا السميكة، أضيفي الدقيق إلى العجينة حتى تصبح أكثر سماكة وجفافًا، لطعم ألذ اخبزي العجينة من 7 إلى 10 دقائق، اخرجيها من الفرن، ادهني جوانبها بزيت الزيتون ثم أضيفي الحشوة واخبزيها مجددًا.

تجفيف الخضروات

لا تنسى أن تجففى الخضراوات المستخدمة فى البيتزا من الماء، لأن الماء قد يؤدى إلى ذوبان العجينة وفسادها

بيتزا مقرمشة

- للحصول على بيتزا مقرمشة من أسفل، تُوزع كمية من دقيق السيمولينا ( السميد) في قاع الصينية المستخدمة لخبز البيتزا،كما يُمكن استبدال كوب من الدقيق المستخدم للخبز بمثيله من دقيق السميد لبيتزا لذيذة ومقرمشة.

تخمر عجينة البيتزا

لكى تتأكدى من تخمر عجينة البيتزا، اتبعى الخدعة القديمة بالضغط على العجينة بإصبعك، فإن عادت لوضعها فهذا يعنى أنها اختمرت بشكل جيد، وإن حدث العكس فاصبرى عليها قليلا حتى يكتمل اختمارها، واعلمى أنه كلما كانت العجينة مختمرة جيدًا فهذا سيضمن لك الحصول على بيتزا هشة وطرية.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 648K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 262K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative