المياه الغازية خالية السعرات أثناء الحمل تصيب طفلك بالسمنة

المشاهدات13.8K

بتاريخمنذ 5 أشهر

المياه الغازية خالية السعرات أثناء الحمل تصيب طفلك بالسمنة
مشاركة المقال

المياة الغازية خالية السعرات أثناء الحمل تصيب طفلك بالسمنة

بالرغم من الأبحاث والدراسات المختلفة التي تناقش تأثيرات المحليات الصناعية السيئة على الجسم، إلا أنه مازلنا نتناول الحلويات والمشروبات خالية السعرات بحثًا عن حلم الرشاقة.

ولكن توصلت دراسات حديثة إلا إن تناول المحليات الصناعية أثناء الحمل تزيد من احتمالية إصابة الجنين بالسمنة.

الدراسة تمت على 2413 أم ورضيعها، وتوصلت إلى أن الأطفال الرضع الذين تناولت أمهاتهم الكثير من المنتجات المحلاة صناعيا أزادت نسب إصابتهم بالسمنة إلى الضعف.

وتعد هذه الدراسة هي الأولى التي توفر نتائج مباشرة على بشر.

وقد قامت الأمهات بملء استبيانات توضح استهلاكهم من السكر سواء المحلى أو الصناعي، وأوضحت النتائج أن الأمهات التي تناولت سكر صناعي ولدّن أطفال ذو مؤشر كتلة أعلى من أقرانهم.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 45.6K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 40.4K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.3K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative