نصائح جديدة ووصفات خاصة من أجل البقاء بصحة جيدة والحفاظ على معدلات رطوبة كافية خلال ساعات النهار في شهر رمضان

المشاهدات803

بتاريخمنذ شهرين

نصائح جديدة ووصفات خاصة من أجل البقاء بصحة جيدة والحفاظ على معدلات رطوبة كافية خلال ساعات النهار في شهر رمضان
مشاركة المقال

لا شك في أن إدخال الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات في نظامك الغذائي أمر بالغ الأهمية خلال شهر رمضان. ولعل إيجاد وصفات جديدة تصلح لجميع أفراد الأسرة أمر مرهق بعض الشيء. تتمتع فاكهة الكيوي بطعم رائع ويتميز عصيرها أيضاً بمذاقه الحلو والمحبب لدى الكثيرين. كما وتحتوي تلك الفاكهة الرائعة على نسب من فيتامين "سي" تفوق بمعدل ثلاثة أضعاف تلك المتوفرة في البرتقال، كما وتتفوق على التفاح من حيث المواد الغذائية، وذلك بمعدل 10 أضعاف.

المحافظة على الرطوبة اللازمة

من الضروري احتساء كمية كافية من الماء طوال الليل خلال شهر رمضان، وذلك للتعويض عن فقدان السوائل أثناء النهار. إذ من شأن الجفاف المزمن أن يتسبب في الضرر لكل من الكبد، المفاصل والعضلات. ويمكن أيضاً أن يؤثر في مستويات الكولسترول وأن يتسبب في الإمساك، أيضاً.

نصائح جديدة ووصفات خاصة من أجل البقاء بصحة جيدة والحفاظ على معدلات رطوبة كافية خلال ساعات النهار في شهر رمضان-0

الوصفة المقترحة:

للحد من خطر الجفاف، لم لا نضيف بعضاً من اللون والنكهة إلى مائدة الإفطار لدينا وإلى تلك المشروبات الخاصة بالسحور؟ قم بمزج فاكهة الكيوي من نوع زيسبري مع أوراق النعناع وماء الصودا، وذلك للحصول على عصير مغذٍ ومكافح للعطش في الوقت نفسه. وإذا ما أردت الحصول على طعم وتأثير أفضل للفاكهة يمكنك تحضير مزيج من عصير الفاكهة الاستوائية المثلج وتقديمه للأصدقاء لكي يعتمدوا عليه كمشروب مرطب بين الوجبات.

وصفة لشخصين

المكونات

•حبتان من فاكهة الكيوي الخضراء من نوع زيسبري مقشرتان ومقطعتان إلى نصفين

•3 أوراق من النعناع

•½ موزة ناضجة ومقشرة

•½ كوب من مكعبات بطيخ المن

•½ كوب من كريم جوز الهند الخفيف

•⅓ كوب من اللبن الرائب (الزبادي) الطبيعي

•½ كوب من عصير التفاح

كيفية التحضير والاستخدام

•ضع جميع المكونات في خلاط، ومن ثم قم بمزجها على نحو متجانس

•يمكنك التحكم بالكثافة من خلال إضافة المزيد من عصير التفاح

•قم بشرب المزيج فوراً

تحقيق توازن في معدل السكر في الدم

الصيام، ثم الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن يحدث ارتباكاً شديداً في مستويات السكر في الدم. وللحفاظ على نسبة السكر الطبيعية في الدم خلال شهر رمضان، ينصح بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تُعرف بأنها تتسب في ارتفاع طفيف في نسبة السكر في الدم مثل فاكهة الكيوي. إذ تحظى هذه الأخيرة بتأثيرات مديدة من شأنها أن تحد من الارتفاع الحاد والانخفاض الكبير خلال الليل والنهار. تزخر فاكهة الكيوي بألياف لها قدرة عالية على الاحتفاظ بالماء. وهكذا تتحول هذه الفاكهة بعد عملية الهضم إلى كتلة هلامية تحتفظ بكمية معتدلة من الماء والسكر. ولذلك فإن إضافة فاكهة الكيوي إلى قائمة طعامك يمكن أن يساعد في الحد من الاضطرابات الناتجة عن نقص الماء والسكر في الدم أثناء الصيام.

نصائح جديدة ووصفات خاصة من أجل البقاء بصحة جيدة والحفاظ على معدلات رطوبة كافية خلال ساعات النهار في شهر رمضان-1

الوصفة المقترحة:

إذا ما كنت من أولئك الذين لديهم ميل واضح نحو الحلويات، فهذا غالباً ما يرى على أنه تحدِ غذائي، إلا أن ذلك لا يعد أمراً سيئاً بالنسبة لك. إذ إن استخدام المكونات الطبيعية الحلوة والمتوفرة في بعض الحلوى من شأنه أن يوفر لك ذلك دون الحاجة إلى استخدام السكر المكرر. ففطائر الكيوي مع جبنة الماسكاربون المنكهة بالقرفة تعد بلا ريب من الحلوى الرائعة التي تسهم في الحفاظ على مستويات ثابتة من السكر في الدم بعد وجبة كبيرة.

وصفة لأربعة أشخاص

المكونات

•من 4-6 حبات من فاكهة الكيوي الخضراء من نوع زيسبري

•مسحوق ناعم من بشارة قشرة برتقالة بالإضافة إلى عصيرها

•¼ كوب (ما يعادل 60 غراماً) من جبنة الماسكاربون الإيطالية

•ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

•ملعقة صغيرة من العسل

كيفية التحضير

• قم بتقشير وتقطيع فاكهة كيوي على شكل دوائر. ومن ثم قم برش مسحوق بشارة البرتقال الناعم مع العصير

• قم بمزج جبنة الماسكاربون مع القرفة والعسل

• قم بوضع شرائح فاكهة الكيوي في 4 صحون مسطحة، ومن ثم أضف إليها بعضاً من جبنة الماسكاربون بنكهة القرفة. يمكن إضافة القرفة المطحونة الإضافية إلى جبنة الماسكاربون

• وقت التحضير 15 دقيقة

تتوفر فاكهة الكيوي من نوع زيسبري في جميع البقاليات الكبيرة (السوبرماركت) الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن زيسبري

تمثل العلامة التجارية النيوزيلندية زيسبري إحدى أهم الشركات الرائدة في عالم البستنة، وهي تحتل مكانة ريادية في حقل تجارة فاكهة الكيوي. إذ تحرص الشركة دائماً على توفير منتجات من الكيوي تتميز بجودتها العالية ومذاقها الرفيع عبر منافذ بيع مختلفة تتوزع في جميع أنحاء العالم. إن العلامة التجارية زيسبري تنطوي على سمات رفيعة، لعل أبرزها المتعة، الصحة، الطعم الرائع، النضارة، الاستدامة، الحيوية، الابتكار والريادة، كما وتجسد أفضل الأنواع من فاكهة الكيوي. وتصنف فاكهة الكيوي من نوع زيسبري على نحو دائم كأحد أكثر الثمار غنى بالفيتامينات، الأمر الذي من شأنه أن يضمن الحصول على جسم مفعم بالصحة وعلى نحو يومي. ولعل غناها بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن الأخرى يرتقي بقيمتها الغذائية ويجعلها واحدة من أكثر الفواكه غنى بالعناصر الصحية على مستوى العالم. يشار إلى أن العلامة زيسبري مملوكة بنسبة 100 % من قبل مزارعي الكيوي الحاليين أو السابقين، كما ويعمل لديها ما يربو على 2400 شخص في كل من نيوزيلندا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. وبالنيابة عن 2700 مزارع في نيوزيلندا و1200 مزارع في جميع أنحاء العالم، تقوم العلامة زيسبري بالإشراف على عمليات الابتكار والإنتاج والتوزيع وتسويق ستة أنواع مختلفة من الكيوي. زيسبري غرين، زيسبري غولد، زيسبري سونغولد، زيسبري أورغانيك، زيسبري سويت غرين وزيسبري تشارم كيو فروت. أما مقرها الرئيس فيقع في جبل مونغانوي، في نيوزيلندا، في قلب أكبر منطقة لإنتاج فاكهة الكيوي في نيوزيلندا، والمتمثلة في خليج بلنتي.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم
مذاق مميز للمهلبية

أسرار منال

اضافه رشه الملح للحليب عند عمل المهلبيه يعطيها مذاق مميز ويجعل حلاوتها معتدله سواء اضفنا السكر للوص....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 570K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 237K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative