نصائح صحية

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم

منذ بدأ علم التغذية ودائما ما نسمع هذه النصيحة ” لا تتناولون الطعام قبل النوم مباشرة” وآخر وجبة يجب أن تكون قبل النوم ب 3 ساعات، ولكن دائمًا ما نشعر بالجوع قبل النوم وبعض الأشخاص لا يمكنهم النوم وهم يشعرون بالجوع، فما الحل؟

هل هناك أطعمة يمكننا تناولها قبل النوم دون حدوث أي مشكلات في الهضم أو الصحة بشكل عام؟ هذا ما نتعرف عليه في هذه المقالة.

          

1- الكرز

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-0

الكرز من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الميلاتونين بشكل طبيعي، وهو المكون المسئول عن تنظيم الساعة البيولوجية داخل الجسم، وعليه تناول حفنة من الكرز قبل النوم سيساعدكِ على الشبع وتحسين جودة نومِك في نفس الوقت.

2- الحليب

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-1

منذ قديم الأزل والحليب الدافئ هو وسيلة الأمهات والجدات لتهدئة أطفالهم لتهيئتهم للنوم، فقد ثبت علميًا أن الحليب يحتوي على نوع من الأحماض الأمينية يمهد لإفراز السيروتونين أو ما يعرف بهرمون السعادة، مما يساعد على نوم هنئ غير مزعج.

3-حبوب الإفطار

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-2

بالرغم من كونها “للإفطار” إلا أنها مصحوبة بحليب دافئ من الوجبات الخفيفة المشبعة وفي نفس الوقت لا تزعج معدتك قبل النوم وتساعدك على الحصول على نوم دافئ ومريح.

4-الموز

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-3

الموز من الأكلات المرطبة لجدار المعدة، كما أنه يساعد على النوم لاحتوائه على الماغنسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات، فتناول موزتين قبل النوم سيشعرك بالشبع وسوف يقوم بمساعدتك على النوم والاسترخاء للحصول على نوم أفضل.

5-البطاطا

أطعمة يمكنك تناولها قبل النوم-4

البطاطا أيضًا من الأكلات المثالية للحصول على نوم هادئ ومريح ومعدة سعيدة ممتلئة، فبالإضافة للكربوهيدرات المركبة والألياف التي ستساعدك على الشعور بالشبع دون إحساس بالتخمة، فإن البطاطا تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات والشعور العام بالهدوء.

والآن مع هذه الخيارات لن تبقي في سريرك مستيقظة بسبب إحساسك بالجوع وخوفك من تناول طعام يزعج معدتك.

المصدر موقع Health

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى