4 استخدامات جديدة للفازلين

المشاهدات27.6K

بتاريخمنذ 4 أشهر

4 استخدامات جديدة للفازلين
مشاركة المقال

الفازلين من المستحضرات التي لا تستغنى عنها المرأة في ترطيب بشرتها، ولكن مادة الفازلين لها العديد والعديد من الاستخدامات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها، اليوم نقدم لك 4 استخدامات للفازلين في تنظيف المنزل.

1-إزالة اللبان من الخشب

4 استخدامات جديدة للفازلين -0

هل وجدتِ قطع من اللبان الممضوغ التي تركتها ابنتك في قدم طاولتك أو على أرضيتك الخشبية؟ لا تقلقي، يمكنك إزالتها باستخدام قليل من الفازلين ودعك قطعة اللبان حتى تبدأ في الانحلال وتصبح سهلة الإزالة.

2-تلميع الأحذية والشنط الجلدية

4 استخدامات جديدة للفازلين -1

الألوان مثل الأسود والبني من السهل الحصول على درجات مطابقة لها من مستحضرات تلميع الأحذية، ولكن ماذا عن تلك الدرجات الأخرى التي لا يمكنك الحصول عليها؟ يمكنك استخدام الفازلين، فالفازلين مادة مرطبة وتعمل على الحفاظ على جلد الأحذية والشنط لمدة طويلة وبلمعة محببة.

3-إزالة ألوان الشمع من على الحوائط

4 استخدامات جديدة للفازلين -2

الأطفال مشهورون بالرسم على الحوائط في سنوات عمرهم الأولى، وقد تتسبب الألوان خاصة الألوان الشمع في بقع دائمة لا يمكنك التخلص منها بسهولة دون التأثير على جودة لون الحائط. الآن يمكنك إحضار قطعة من القماش ووضع كمية من الفازلين عليها وتنظيف الحوائط من ألوان الشمع بسهولة ويسر.

4-إزالة الترسيبات حول الحوض

4 استخدامات جديدة للفازلين -3

تتراكم الترسيبات الكلسية على الأحواض وبجوار الصنابير مع الوقت وحتى عن تنظيفها بالماء والصابون تترك أثر أبيض باق، ولكن يمكنك إزالتها تماما والتخلص منها عند استخدام الفازلين.

حيث يتم وضع كمية من الفازلين على هذه المناطق وتترك لمدة خمس دقائق، ثم يتم دعكها باستخدام فرشة أسنان قديمة حتى تزال ثم تمسح بقطعة قماش جافة.

هل لديك استخدامات أخرى للفازلين في التنظيف؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 649K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 263K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative