3 أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج

المشاهدات9.88K

بتاريخمنذ 8 أشهر

3 أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج
مشاركة المقال

المكياج وسيلة كل فتاة لتظهر بأفضل هيئة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها وتفسد هذا المظهر، وعوضًا عن الظهور بأفضل مظهر لنا نبدو كما لو أننا إزدادنا في العمر وأصبح مظهرنا مرهق ومتعب، فما هي تلك الأخطاء:

1-وضع كريم بعد بودرة الوجه

3 أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج-0

بودرة الوجه تستخدم لتثبيت المكياج وإطفاء لمعة البشرة وإضفاء لمسة جمالية على البشرة بحيث تصبح ملساء وشبابية، ولكن يجب أن تكون هذه الخطوة هي آخر خطوة في عملية وضع مستحضرات التجميل، فلا يمكنك استخدام حمرة الوجه (بلاشر) كريمي أو كريم برونزي بعد وضع بودرة الوجه.

والسبب أنه سيندمج مع البودرة وسيكون طبقة جيرية على البشرة مما سيفسد جميع جهودك لعمل إطلالة حيوية ومذهلة.

2-عدم تقشير الشفاه

3 أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج-1

سواء أتستخدمين أحمر شفاه سائل أو كريمي، الشفاه الجافة تفسد المظهر النهائي لأحمر الشفاه، فتظهر متشققة وجافة ومتقدمة بالسن.

لذا يجب مراعاة تقشير الشفاه على الأقل مرتين أسبوعيًا وترطيبها بشكل يومي للحفاظ على مظهرها الذي يمكنك من الظهور بإطلالة متألقة.

3-عدم تنظيف الفرش

3 أخطاء يجب تجنبها عند وضع المكياج-2

الكثير منا يهمل تنظيف الفرش والإسفنجات المخصصة لوضع المكياج، الأمر الذي يتسبب في ظهور الحبوب والتهاب البشرة بسبب تراكم البكتريا.

لذا يجب غسيل الفرش بالماء والصابون أو الشامبو الخفيف أسبوعيًا لضمان صحة بشرتك وعدم تلوثها.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 134K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 127K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 120K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative