فوائد زيت اللافندر

المشاهدات5.26K

بتاريخمنذ إسبوع

فوائد زيت اللافندر
مشاركة المقال

الزيوت العطرية عالم ملئ بالغموض والسحر والروائح العبقة، هذا العالم ذو الرائحة الذكية يحتوي أيَضا على فوائد واستخدامات كثيرة بالإضافة للتعطير.

وزيت اللافندر خير ممثل لعالم الزيوت العطرية بفوائده ورائحته الذكية.

فاللافندر له أريج فريد يمزج بين الخصائص الزهرية المنعشة والمهدئة للأعصاب، هذا المزيج المميز الذي جعله مكون رئيسي في العديد من العطور ومستحضرات التجميل وحتى مستحضرات التنظيف وجلسات الاسترخاء والتأمل.

والخصائص العلاجية لزيت اللافندر تجعله من أهم الزيوت في عالم الأروماثيربي أو العلاج بالعطور، فمن ضمن خصائصه العلاجية:

الشعور بالاسترخاء والهدوء

فوائد زيت اللافندر -0

فزيت اللافندر هو الأول بلا منازع في عالم الزيوت العطرية التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة العصاب، حيث أثبتت عدة دراسات وفقًا لموقع دكتور "OZ ” أن اللافندر لديه القدرة على تقليل الشعور بالقلق وخفض نسبه التوتر.

تحسين جودة النوم

فوائد زيت اللافندر -1

وضع بضع نقاط من زيت اللافندر على وسادتك قبل النوم تساعد على نوم أفضل خلال اليوم، كما يمكنك وضع كيس قماشي يحتوي على زهور اللافندر على وسادتك، حيث تساعدك رائحة اللافندر على الاسترخاء وتسهيل الانتقال من اليقظة للنعاس.

8 نصائح لنوم صحي وعميق

التخلص من حكة القشرة

فوائد زيت اللافندر -2

اللافندر من الزيوت ذات المهدئة للبشرة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، فإذا كنت تشعرين بحكة في فروة الرأس بسبب القشرة يمكنك خلط زيت اللافندر مع أي من هذه الزيوت ودهن فروة الرأس بها، وسوف تحصلين على فروة هادئة ورائحة شعر جميلة.

طارد للحشرات

فوائد زيت اللافندر -3

رائحة زيت اللافندر منفرة للحشرات بمختلف أنواعها، لذلك تجدها في معظم المبيدات، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية ووضع كيس قماشي أو شراب محشو باللافندر بداخل خزانتك أو حقائب السفر لمنع ظهور حشرات الملابس "العته".

كما يمكنك وضع بعض نقاط زيت اللافندر في ماء ومسح المنزل، وستحصلين على منزل ذو رائحة جميلة لكِ ولأسرتك منفرة للحشرات.

تقليل آلام الصداع العادي والنصفي

فوائد زيت اللافندر -4

هل تشعرين بالصداع؟ يمكنك دهن بضع نقاط من زيت اللافندر أعلى شفتك العليا واستنشقي هذه الرائحة المهدئة للأعصاب لمدة خمس دقائق. حيث أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين قاموا بهذه الخطوة شعروا بآلام الصداع النصفي بنسبة أقل.

إضافة نكهة للطعام

فوائد زيت اللافندر -5

للخصائص العلاجية والتجميلية، يمكنك إضافة ملعقة شاي من زيت اللافندر على وصفة كيك أو حلوى لتضفي هذا الطعم المميز عليها.

تعطير المنزل

فوائد زيت اللافندر -6

يمكنك استخدام اللافندر لتعطير المنزل سواء بنثر زهور اللافندر في أنحاء مختلفة في المنزل أو بوضع نقاط من زيت اللافندر بماء المسح، أو استخدام الزيت العطري في فواحة على حرارة شمعة.

ولعل أسهل طريقة لاستخدام اللافندر في تعطير المنزل من خلال غلي قدر من الماء ووضع بعض نقاط من زيت اللافندر بها وترك القدر يغلي لمدة 15 دقيقة ثم وضع الماء الساخن في أكواب وتوزيعها على انحاء المنزل لتنشر الرائحة العبقة به، وهذه الطريقة أيضًا تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي لأفراد العائلة.

التخلص من آلام المفاصل والعضلات

فوائد زيت اللافندر -7

كما سبق وذكرنا أن زيت اللافندر لديه خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء، ولكن هذا الاسترخاء لا يقتصر على التوتر العصبي فقط، بل يمتد لتوتر العضلات وألم المفاصل.

حيث يمكنك تدفئة القليل من زيت اللافندر في راحة يديك ثم تدليك المنطقة المرهقة حتى يتم امتصاص البشرة للزيت ثم قومي بارتداء شيء او تغطية المنطقة للحفاظ على دفئها، وبعد مرور بعض من الوقت ستشعرين براحة وسيقل الألم بشكل كبير.

هذه الطريقة تصلح لآلام القدم بعض مشي يوم طويل، أو ارهاق العضلات بعد تمارين شديدة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط - المشاهدات : 94.2K

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط

قبل غسل الوجه لإزالة الزيوت والأوساخ . قومى بفرك الوجه لإزالة البثور السوداء العميقة من الأنف 1-قومى بالتدليك بلطف على الجلد الرطب في حركات دائرية صغيرة لمدة خمس دقائق. هذا التدليك يقشر الخلايا الميتة من الجلد ويجعل ازالة البثور السوداء العميقة أسهل. 2-ثم قومى بملىء وعاء كبير مع الماء الساخن وضعى وجهك على مقربة من بخار الماء والحرص على عدم حرق نفسك. وقومى بوضع منشفة فوق رأسك من الخلف للحفاظ على البخار على وجهك. البخار يساعد على ازالة البثور السوداء بسهولة. البقاء...<

المزيد
Google Analytics Alternative