حيل لتقليل السعرات الحرارية في الاكل بقلم منال العالم

المشاهدات9.47K

بتاريخمنذ 5 أيام

حيل لتقليل السعرات الحرارية في الاكل بقلم منال العالم
مشاركة المقال

 سلسلة ثقافة المطبخ الحلقة 3

في حلقة اليوم من ثقافة المطبخ سنقدم لك طريقة بعض المعلومات الغذائية الهامة التي يجب أن تكوني على دراية بها عند التعامل مع الأكل والمطبخ، بالإضافة لحيلة جديدة للتخلص من بواقي الطعام المحترق.

تنظيف قاع القدر المحترق

ثقافة المطبخ مع منال العالم (3)-0

انثري بعض الملح الخشن في قاع القدر او القلاية التي تحتوي على طعام محترق، اتركيها لحوالي نصف ساعة ثم صبي فوقها بعض الخل الأبيض واتركيها لبضع دقائق ثم ادعكيها بإسفنجة خشنة. فذلك يساعد على نزع الطعام المحترق عن الأواني والقدور.

حيل لتقليل السعرات الحرارية في الاكل

ثقافة المطبخ مع منال العالم (3)-1

•للتقليل من السعرات الحرارية في بعض الأطعمة استبدلي مقدار جبن الشيدر بجبن البرميزان قليل الدسم.

•انزعي الجلد عن قطع الدجاج قبل السلق او الشوي.

•استبدلي اللحم بالفاصولياء الحمراء.

•لعمل البطاطس المهروسة استعملي مرق الدجاج بدل الكريمة والزبدة.

•استبدلي الحليب الكامل الدسم بالمنزوع الدسم.

•استعملي اللبن الزبادي بدل المايونيز أو الكريمة الحامضة في السلطات.

ما هي الزيوت المشبعة

ثقافة المطبخ مع منال العالم (3)-2

الزيوت المشبعة هي تلك الزيوت التي تكون صلبة في حرارة الغرفة العادية وهي المسؤولة عن زيادة الكولسترول في الدم، توجد هذه الزيوت في المنتوجات الحيوانية كالزبدة، الحليب، الكريمة، زيت جوز الهند، زيت النخيل والسمن النباتي وبعض أنواع زبدة الفستق السوداني.

للحفاظ على مستوى الكولسترول بالدم حاولي الاستعاضة عن هذه المنتوجات بزيت الزيتون فهو خالي من هذا النوع من الزيوت الضارة للجسم.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 555K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 235K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative