الحفاظ على الثلاجة - ثقافة المطبخ الحلقة (4)

المشاهدات4.88K

بتاريخمنذ شهر

الحفاظ على الثلاجة - ثقافة المطبخ الحلقة (4)
مشاركة المقال

العنصر الأساسي في أي وجبة أو أكلة هي المكونات الطازجة السليمة، ولا يمكن الحصول على مكونات طازجة في ثلاجة لا تعمل جيدا، لذا يجب التأكد من عمل الثلاجة بشكل صحيح وصيانتها بطريقة مستمرة.

اليوم نقدم لك نصائح منال العالم لصيانة الثلاجة لتحافظ على الطعام طازج:

الدرجة المناسبة للثلاجة

الحفاظ على الثلاجة - ثقافة المطبخ الحلقة (4)-0

احرصي دائما على فحص الترمومتر او مؤشر الحرارة في الثلاجة، يجب ان تكون درجة حرارة الثلاجة 5 درجات مئوية فهي الدرجة المناسبة التي تحافظ على الأطعمة وتمنع نمو وتكاثر الميكروبات. إذا تعطل ترمومتر الثلاجة يمكنك شراء ترمومتر جديد وتعليقه في الثلاجة.

التنظيف الدوري للثلاجة

الحفاظ على الثلاجة - ثقافة المطبخ الحلقة (4)-1

حددي يوما في الأسبوع لتنظيف الثلاجة، اخرجي كافة ما في الثلاجة من محتويات، افرزي الأطعمة وتأكدي من صلاحيتها، نظفي الثلاجة ثم اعيدي ترتيب الأطعمة بحيث تضعينها بشكل منتظم وفي متناول يدك حسب الأصناف التي تستهلكينها اولا بأول. لا تكدسي الثلاجة او الفريزر بالمأكولات والأوعية، فهذا يسبب عدم تحرك الهواء البارد في الثلاجة وقد يؤدي الى فساد الأطعمة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 616K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 252K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative