أسرار الشواء الناجح

المشاهدات5.07K

بتاريخمنذ 3 أشهر

أسرار الشواء الناجح
مشاركة المقال

شواء اللحوم من أسهل الطرق لطهي اللحوم، ولكنها تحتاج لعناية وخطوات محددة للحصول على أفضل النتائج والاستمتاع بقطعة لحم رائعة وممتازة.

اليوم نقدم لك اسرار الشواء الناجح

1-اختيار الطريقة المناسبة

أسرار الشواء الناجح -0

فشواء الريش يختلف عن شواء "الستيك" يختلف عن شواء الفخذ.

لذا يجب معرفة ما هي القطعة التي ستقومين بشوائها وما هي أنسب طريقة لها والمدة اللازمة كي يكتمل طهيها.

2-التتبيلة

أسرار الشواء الناجح -1

يجب تتبيل اللحم بالملح والفلفل والبهارات المختلفة قبل الشوي بوقت كافي كي تمتص الطعم، كما يجب دهن قطعة اللحم ببعض الزيت كي لا تلتصق بالشواية.

ويمكنك دهن قطعة اللحم بالتوابل مع الزبادي وعسل لعمل طبقة مقرمشة لذيذة على اللحم.

3-عملية الشوي

أسرار الشواء الناجح -1

هناك بعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند الشوي، مثل

•الشواية الكهرباء قد تعطيك علامات الشوي على قطعة اللحم، ولكنها لن تعطيك هذا الطعم المدخن المميز الذي تشتهر به اللحوم المشوية.

•يجب تغطية الشواية وعدم كشفها بشكل متكرر، فبالرغم من رغبتك في التأكد من عملية الشواء بشكل مستمر، إلا أن كشف اللحم بشكل متكرر يجعلها جافة.

•يجب تحضير كل الاطباق الجانبية قبل البدء في الشواء، فعند البدء لا يمكنك ترك عملية الشواء دون مراقبة.

•يجب تنظيف الشواية قبل البدء كي لا يلتصق طعم الأكلات السابقة في اللحم.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 649K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 263K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative