كيف تصنع ؟

تناولي هذه الأطعمة للتمتع بذاكرة قوية

التمتع بذاكرة قوية هو هدف الكثير منا، ولذلك جمعنا لكِ أهم الأكلات التي تساعدك على الإحتفاظ بذاكرتك قوية مهما تقدم بكِ العمر:

1- السمك :

          

سمك السالمون، التونة, أو سمك الماكريل وغيرها من الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 “Omega3” وهو مهم جدًا للحفاظ على الخلايا العصبية وبالتالي الحفاظ على الذاكرة، بالإضافة إلى أن تناول المزيد من الأسماك يعني تناول كمية أقل من اللحوم والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة وتسبب إنسداد الشرايين.

2- الخضروات الورقية :

الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ والجيرجير تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، والذي بدوره مهم لصحة الذاكرة، على سبيل المثال تناول نصف كوب من السبانخ يعادل تناول 15% من احتياجك اليومي من فيتامين E.

3- الأفوكادو Avocado:

الأفوكادو هو مصدر غني أيضًا بفيتامين E ، والدراسات أثبتت أن تناول الأطعمة الغنيه بفيتامين E تساعد على تقيل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

4- بذور زهرة عباد الشمس:

غنية أيضًا بفيتامين E وكوب واحد منها يحتوي على 30% من إحتياجك اليومي.

تناولي هذه الأطعمة للتمتع بذاكرة قوية-0

5- التوت والفراولة:

أثبتت الأبحاث أن تناول التوت والفراولة يساعدوا في تقليل التدهور المعرفي المرتبط بالعمر،من خلال الحفاظ على آلية “مدبرة” الدماغ الطبيعية، التي تتراجع مع التقدم في السن، هذه الآلية تساعد على التخلص من البروتينات السامة التي تساهم في فقدان الذاكرة المرتبطة بالعمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى