8 أسباب لتساقط الشعر تعرفي عليها

المشاهدات3.93K

بتاريخمنذ إسبوع

8 أسباب لتساقط الشعر تعرفي عليها
مشاركة المقال

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تواجه المرأه، تعرفي معنا على أهم أسبابه:

1- الإجهاد البدني:

أي نوع من الصدمة الجسدية الجراحة، حادث سيارة، أو مرض شديد، حتى الانفلونزا، يمكن أن يسبب فقدان الشعر المؤقت، الشعر لديه دورة حياة مبرمجة: مرحلة النمو، مرحلة الراحة ومرحلة التساقط، عندما يكون لديك حدث مرهق حقًا فإنه يمثل صدمة في دورة الشعر، و(دفع) المزيد من الشعر في مرحلة التساقط.

2- الحمل :

الحمل هو مثال على نوع من الإجهاد البدني الذي يمكن أن يسبب فقدان الشعر بالإضافة إلى الهرمونات بالطبع، ويعتبر فقدان الشعر المرتبط بالحمل أكثر شيوعا بعد الولادة وليس أثناء الحمل، ولكن اطمئني إلى أن شعرك سوف ينمو مرة أخرى في بضعة أشهر.

3- الإكثار من تناول الفيتامينات:

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول فيتامين (أ) أو المكملات الغذائية إلى فقدان الشعر.

مواضيع قد تهمك

فوائد وأضرار إزالة الشعر الزائد بالليزر

كيف تحمي شفاهك من التشققات ؟

4- نقص البروتين:

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك، سيؤدي ذلك إلي توقف نمو الشعر يمكن أن يحدث هذا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من انخفاض كمية البروتين.

5- الوراثه:

يقول الدكتور غلاشوفر: "إذا كنت تأتي من عائلة حيث بدأت المرأة تعاني من فقدان الشعر في سن معينة، فقد تكون أكثر عرضة لذلك".

6- الضغط النفسي:

من المرجح أن يسبب الإجهاد العاطفي فقدان الشعر أكثر من الإجهاد البدني، ولكن يمكن أن يحدث، على سبيل المثال، في حالة الطلاق، بعد وفاة أحد أفراد الأسره.

7- الأنيميا أو فقر الدم:

تعاني واحدة تقريبا من كل 10 نساء تتراوح أعمارهن بين 20 و 49 عاما من فقر الدم بسبب نقص الحديد (النوع الأكثر شيوعا من فقر الدم)، وهو سبب قابل للتثبيت بسهولة لتساقط الشعر.

8- قصور الغدة الدرقية:

 هذه الغدة الصغيرة الموجودة في عنقك تنتج الهرمونات التي تعتبر حاسمة لعملية التمثيل الغذائي وكذلك النمو، وعندما لا يضخ ما يكفي من الهرمونات، يمكن أن تساهم في تساقط الشعر.

مواضيع ذات صلة

أفضل الزيوت الطبيعية لصحة ولمعان شعرك

طرق لتطويل الشعر

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 126K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 120K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 116K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative