كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!

المشاهدات2.73K

بتاريخمنذ 3 أشهر

كيف تستعيدي عافيتك سريعًا بعد الولادة القيصرية؟!
مشاركة المقال

وقت الولادة هو وقت مثير للحماسة، أخيرا ستري الطفل الذي كان ينمو في داخلك على مدى الأشهر التسعة الماضية، بعد الولادة سيكون هناك ضرائب على جسمك، وخاصًة إن كانت الولادة قيصرية، ولذلك إليكِ أهم النصائح لتتعافي سريعًا من الولادة القيصرية:

1- الولادة هي عملية جراحية، تماما مثل أي عملية جراحية أخرى، يحتاج جسمك إلى وقت للشفاء بعد ذلك، توقعي البقاء في المستشفى لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الولادة (أطول إذا كان هناك مضاعفات)، وإعطاء جسمك راحة لمدة تصل إلى ستة أسابيع للشفاء تماما.

طبعًا من الصعب عندما تعودين إلى بيتك مع رضيعك أن تحصلي على الراحة التامة وتستلقي على السرير بالساعات، لكن حاولى طلب المساعدة من الأهل واستغلي أي وقت في الراحه حتى لو بضع دقائق.

2- تجنبي الصعود والهبوط على الدرج قدر المستطاع، واجعلي كل ما تحتاجين إلي جانبك من حفاضات وكل متعلقات الطفل، لا ترفعي أي شيء أثقل من طفلك، وأطلبي المساعدة من زوجك أو الأهل والأصدقاء، وتوخي الحذر عن العطس أو السعال، وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية، لكن يمكنك تجربة المشي البسيط كلما استطعت، والمشي سوف يساعدك في التخلص من الإمساك والوقاية من الجلطات الدموية.

3- اسألي طبيبك عن مسكنات الألم التي يمكنك تناولها، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، يمكنك استخدام وسادة التدفئة لتخفيف الألم في مكان الجراحة.

4- التغذية الجيدة هي بنفس القدر من الأهمية في الأشهرالأولى بعد الولادة كما كان بينما كنتِ حاملًا، خاصة إذا كنتِ ترضعين رضاعة طبيعية، فإنك ما زلت مصدرًا أساسيًا للتغذية لدى طفلك، فإن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة سوف تبقي طفلك بصحة جيدة وتساعدك على التعافي أسرع.

وتبين البحوث أن تناول الخضار أثناء الرضاعة الطبيعية يضفي النكهات في حليب الأم التي تزيد من تمتع طفلك واستهلاك تلك الخضروات عندما يكبر!، كما نوصي بشرب الكثير من السوائل، وخاصًة الماء فابعد الولادة تحتاجي سوائل إضافية لتعزيز امدادات الحليب وتجنب الإمساك.

مواضيع قد تهمك

8 أشياء احرصي عليهم في شهرك الأخير من الحمل

اجعلي طفلك يتخلى عن الحفاض بهذه الخطوات البسيطه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة - المشاهدات : 19.3K

الممنوع والمسموح خلال فترة الرضاعة

تحتار الأم حول ما المسموح والممنوع أثناء فترة الرضاعه نظرًا لكثرة النصائح التي تتلاقها من جميع من حولها ولذلك إختارنا لكِ أهم النصائح التي يجب أن تكوني علي دراية بها: 1- كل الأكل مسموح ماعدا الملفوف (الكرنب) لأنه يعطي رائحه غير مرغوب بها لحليبك ويزعج طفلك. 2- تفادي التدخين حفاظًا علي صحتك وصحة طفلك. 3- السباحه والرياضة والتعرض للشمس أشياء مرغوب بها أثناء فترة الرضاعه. 4- صبغة الشعر مسموحه ولكن غير مستحبه في اول 4 شهور. 5- في حال ما أصابك المرض خلال هذه الفتره إستكملي الرضاعه ولكن مع إرتداء قناع "Mask" علي وجهك، وأطلبي من طبيبك أن يصف لكِ...<

المزيد
5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال  - المشاهدات : 16.4K

5 أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع الأطفال

يقوم العديد من الآباء والأمهات بممارسات قد تبدو طبيعية وعادية ولكنها ذات مخاطر كبيرة، فيما يلي بعض الممارسات التي يحذر منها أطباء الأطفال:1-استخدام المضادات الحيوية لا شك أن المضادات الحيوية من الأدوية التي غيرت طريقة التعامل مع الأمراض، ولكن استخدام المضادات الحيوية بكثرة يعمل على تخليق أنواع جديدة من البكتريا مقاومة لأنواع المضادات الحيوية المعروفة، فلا داعي على الإطلاق أن تعطي طفلك مضاد حيوي عند إصابته بنزلة برد فالمضادات الحيوية لا تحارب الفيروسات.2-عدم أخذ التطعيمات في...<

المزيد
كيف تتعاملين مع ضغط المولود الجديد - المشاهدات : 15.2K

كيف تتعاملين مع ضغط المولود الجديد

استقبال مولود جديد في العائلة دائمًا مصدر احتفال وبهجة لأي أسرة، ولكنه في نفس الوقت تغير كبير في أسلوب حياتكِ يتسبب في حدوث ضغط وتوتر بسبب المسئوليات الجديدة، في هذا المقال نقدم لكِ 5 نصائح للتعامل مع الضغط الناتج عن استقبال مولود جديد في العائلة.طلب المساعدة لا تخجلي من طلب المساعدة من زوجك أو والدتك أو أخواتك أو حتى حماتك، هذه المرحلة في حياتك مرهقة وتتطلب الكثير من الدعم النفسي والمساعدة ووجود عائلتك بجوارك يوفر لكِ إحساس بالأمان خاصة مع الشعور...<

المزيد
Google Analytics Alternative