نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

المشاهدات2.57K

بتاريخمنذ 11 شهر

نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ
مشاركة المقال

يتطلّب تحضير الطعام الوقت والجهد من المرأة لا سيما إن كانت تعمل خارج المنزل. لذا فكّرنا بك وجئناك ببعض الحلول والنصائح لنوّفر عليك تعب المطبخ بعد يوم عمل شاق:

نصيحتنا إليك أن تخصصي بضع ساعات يوم عطلتك لتطبيق الخطوات التالية:

1- أكتبي قائمة بالأطباق التي ترغب عائلتك بتناولها خلال الأسبوع وجهّزي بالتالي قائمة بالأغراض التي أنت بحاجة إليها.

2- حضّري عدّة أنواع من الصلصات للسلطات وضعيها في برطمانات داخل الثلاجة لحين الاستخدام.

3- يمكنك مثلاً تجهيز خليط اللحم الفروم وطبخه لحشوات السمبوسة أو الكبة أو المعكرونة باللحم، ضعي الخليط في الثلاجة أو الفريزر لحين الاستخدام.

4- حضّري عدّة أصناف من الصواني التي تُخبز بالفرن كالكبة بالصينية أو اللازانيا أو صينية المعكرونة بالدجاج، واخبزيها نصف خبزة ثمّ ضعيها في الفريزر لحين الاستخدام.

 5- إذا رغبت بتحضير السلطات، ننصحك بأن تغسلي كافة أنواع الخضار مُسبقاً؛ فعادة هذه الخطوة هي التي تتطلب الكثير من الوقت والمجهود. لذا اغسلي الخضار وضعيها في مصفاة في الثلاجة لتحافظ على نضارتها، كذلك يمكنك غسل الخضراوات الورقيّة ثمّ تجفيفها ولفّها بقطعمة قماش ووضعها في الثلاجة لحين الاستخدام.

6- أعصري كمية من الليمون الحامض ووزعيها في جوارير الثلج وضعيها في الفريزر أو حتى يمكنك سكبه في قنانٍ زجاجية مع القليل مع الملح وإدخاله إلى الثلاجة.

7- حضّري عجينة البيتزا ومدّيها في الصينية واخبزيها في الفرن ثمّ ضعي عليها صلصة البيتزا والمكونات التي ترغبين بها وبعدها أدخليها إلى الثلاجة لحين الاستخدام.

8- قشرّي الثوم وضعي الفصوص في برطمان زجاجي في الثلاجة أو الفريزر لحين الاستخدام.

9- حضّري عجينة الشيش البرك أو أقراص الكبة، إقليها وأدخليها إلى الفريزر بعد أن تبرد، لن يبقى عليك سوى تحضير خليط اللبن الزبادي لاكتمال الطبق المطلوب.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 356K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 289K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 257K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative