كيف تصنع ؟

نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

يتطلّب تحضير الطعام الوقت والجهد من المرأة لا سيما إن كانت تعمل خارج المنزل. لذا فكّرنا بك وجئناك ببعض الحلول والنصائح لنوّفر عليك تعب المطبخ بعد يوم عمل شاق:

نصيحتنا إليك أن تخصصي بضع ساعات يوم عطلتك لتطبيق الخطوات التالية:

          

1- أكتبي قائمة بالأطباق التي ترغب عائلتك بتناولها خلال الأسبوع وجهّزي بالتالي قائمة بالأغراض التي أنت بحاجة إليها.

2- حضّري عدّة أنواع من الصلصات للسلطات وضعيها في برطمانات داخل الثلاجة لحين الاستخدام.

3- يمكنك مثلاً تجهيز خليط اللحم الفروم وطبخه لحشوات السمبوسة أو الكبة أو المعكرونة باللحم، ضعي الخليط في الثلاجة أو الفريزر لحين الاستخدام.

4- حضّري عدّة أصناف من الصواني التي تُخبز بالفرن كالكبة بالصينية أو اللازانيا أو صينية المعكرونة بالدجاج، واخبزيها نصف خبزة ثمّ ضعيها في الفريزر لحين الاستخدام.

 5- إذا رغبت بتحضير السلطات، ننصحك بأن تغسلي كافة أنواع الخضار مُسبقاً؛ فعادة هذه الخطوة هي التي تتطلب الكثير من الوقت والمجهود. لذا اغسلي الخضار وضعيها في مصفاة في الثلاجة لتحافظ على نضارتها، كذلك يمكنك غسل الخضراوات الورقيّة ثمّ تجفيفها ولفّها بقطعمة قماش ووضعها في الثلاجة لحين الاستخدام.

6- أعصري كمية من الليمون الحامض ووزعيها في جوارير الثلج وضعيها في الفريزر أو حتى يمكنك سكبه في قنانٍ زجاجية مع القليل مع الملح وإدخاله إلى الثلاجة.

7- حضّري عجينة البيتزا ومدّيها في الصينية واخبزيها في الفرن ثمّ ضعي عليها صلصة البيتزا والمكونات التي ترغبين بها وبعدها أدخليها إلى الثلاجة لحين الاستخدام.

8- قشرّي الثوم وضعي الفصوص في برطمان زجاجي في الثلاجة أو الفريزر لحين الاستخدام.

9- حضّري عجينة الشيش البرك أو أقراص الكبة، إقليها وأدخليها إلى الفريزر بعد أن تبرد، لن يبقى عليك سوى تحضير خليط اللبن الزبادي لاكتمال الطبق المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى