إبتعدي عن هذه الإطعمة ليتحسن مزاجك

المشاهدات2.08K

بتاريخمنذ 3 أشهر

إبتعدي عن هذه الإطعمة ليتحسن مزاجك
مشاركة المقال

هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على مزاجنا بالسلب، لكن هل تعلمي أن الطعام أيضًا ممكن أن يلعب دور أيضًا!! لهذا جمعنا لكِ أهم الإطعمه التي تؤثر على مزاجك تأثير سلبي لتبتعدي عنها:

1- إذا كنتِ حزينه تناولي قطعة من الشيكولاته أو أي نوع من الحلويات، هذه معلومه خاطئه، لأنه السكريات عمومًا تعطي شعور مؤقت فقط بالسعادة ثم بعد ذلك تزداد مشاعر القلق والاكتئاب، ويمكن أيضا أن تعيق قدرة الجسم على مكافحة الإجهاد، مما يجعل من الصعب جدًا الاسترخاء، وتشمل الآثار الجانبية الصداع، واضطرابات المزاج، والدوخة والصداع النصفي ولذلك فهي تؤثر سلبًا على مزاجك.

2- الزبدة والسمن وأنوع مختلفة من المواد الدهنية، فعندما يتعلق الأمر باختيار الأطعمة التي تجعلك سعيده وجيدة لصحتك، فمن الأفضل تجنب هذه المواد، لإنه غالبًا ما يتم إنتاجها من الدهون التي تزيد من الالتهاب، الذي يعبث مع مزاجك ومستويات الأنسولين الخاصه بكِ.

3- معظمنا يبدأ الصباح مع فنجان من القهوة، وهناك من يتناول عدة أكواب من القهوة في اليوم الواحد، لكن إذا وجدتِ نفسك تنجرفي نحو مزاج سئ، فإنتبهي ان تكونِ دخلتي منطقة جرعة زائده من الكافيين، لإن الكافيين الزائد يغير مزاجنا من خلال التأثير على الهرمونات، فقد يجعلك عصبيه، ويمكن أيضًا أن يزيد من مشاعر القلق وزيادة معدل ضربات القلب.

4- معظمنا يأكل اللحوم المصنعه كالهوت دوج واللنشون، وغالبا ما تكون هذه المنتجات معبأة مع الحشو والمواد الحافظة والسكر والملح، ولها تأثيرات كبيره على أجسامنا مثل الصداع النصفي، والإنتفاخ وتقلب المزاج وحتى تورم الكاحلين.

5- الفواكه والخضروات الغير عضوية المليئه بالمبيدات الحشرية يمكن أن تؤثر فعلا مزاجك.

6- المكسرات والحبوب المملحة تؤدي إلى تقلبات المزاج والصداع.

مواضيع قد تهمك

أهم الحلول للتخلص من شعرك الخفيف وجعله أكثر كثافه

أسرار الأرز المفلفل للمبتدئات مع منال العالم

نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 137K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 135K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 121K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative