اتبعي هذه النصائح لتقوي مناعة طفلك

المشاهدات1.31K

بتاريخمنذ 5 أشهر

اتبعي هذه النصائح لتقوي مناعة طفلك
مشاركة المقال

يكتسب الطفل المناعة من خلال التغذية الجيدة منذ أول يوم من الولادة، وذلك عن طريق الرضاعة. وللأم دور كبير في تقوية هذه المناعة، وذلك عبر قيامها بعدد من الخطوات، أهمها:

1- خلال الشهور الأولى من عمر الطفل يجب أن يتعرض إلى أشعة الشمس يومياً لمدة 15 دقيقة، وتعد أفضل أوقات تعريض الطفل بعد الشروق من الساعة 8 إلى 10 صباحاً، وقبل الغروب بساعتين.

2- إعطاء الطفل فيتامين "د" من أول للولادة حتى عمر سنة ونصف.

3- الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان لأنها تمد الطفل بكل الفيتامينات والعناصر اللازمة له والتي تشكل أجسام مناعية ضد العديد من الأمراض.

مواضيع قد تهمك:

أفكار تنظيمية رائعه لمنزلك

موضة صيف 2018 للأطفال

4- الطعام الخارجي الصلب ممنوع حتى عمر 6 أشهر، وذلك لأن جسم الطفل لا يمتلك الأنزيمات اللازمة لهضم الطعام وبالتالي لن يستفيد منه.

5- بعد عمر 6 أشهر يمكن تناول أنواع الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سى مثل البرتقال والتفاح، وأنواع الخضراوات مثل البطاطس والكوسا والجزر، والأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل سمك السالمون والسردين والأفوكادو.

6- الابتعاد عن الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة والمشروبات الغازية والسكريات الموجودة في الحلويات.

7- محاولة إشراك الطفل بالرياضة لتعزيز جهازه المناعي مثل كرة القدم أو السباحة.

مواضيع ذات صلة:

طفلك لا يأكل كل شيء؟ هكذا تقنعيه

كيف تُبعد طفلك عن الحلوى؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 50.1K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 47.5K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.6K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative