إستخدامات غريبة للخردل.. تعرفي عليها

المشاهدات927

بتاريخمنذ 3 أشهر

إستخدامات غريبة  للخردل.. تعرفي عليها
مشاركة المقال

الخردل بشكله الأصلي أي بذور الخردل، يملك عدد من الاستخدامات الرائعة للصحة، الرعاية الشخصية، الحدائق والتنظيف، تعرفي عليها معنا:

أولاً: الصحة:

1- مفيد للحنجرة:

هل تعلمين أنّ الخردل يمكنه تهدئة آلام الحنجرة من خلال خلط: ملعقة كبيرة من بذور الخردل مع نصف ليمونة معصورة وملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من العسل وكوب وربع من الماء المغلي. غطّي هذا المزيج لـ15 دقيقة ثم استخدميه للغرغرة.

2- مكافحة السرطان:

إنّ الخردل غنيّ بمركب ايزوثيوسيانات الذي يعتقد الباحثون أن بإمكانه منع إنتشار السرطان أو حتى الشفاء منه. هذا المركب هو مفيد بشكل خاص في الحدّ من سرطان المثانة.

3- معالجة إحتقان الصدر:

إفركي الخردل على صدرك. غمّسي قطعة قماش بالماء الساخن وضعيها فوق الخردل. إستلقي واسترخي.

4- إسترخاء العضلات:

إملئي حوض الاستحمام بالماء وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من بودرة الخردل بالإضافة إلى الزيت العطري الذي تفضلينه (وللحصول على فوائد إسترخاء قصوى، ننصحك باستخدام زيت إكليل الجبل) ثمّ استرخي في هذه المياه لبعض الوقت.

5- تهدئة الحروق:

هل حرقت نفسك في مطبخك؟ ضعي المنطقة المصابة تحت المياه الباردة ثمّ امرغيها بالخردل. هذا الأخير سيُهدئ على الفور الألم ويمنع تكاثر فقاقيع الماء مكان الحرق.

مواضيع قد تهمك:

أشياء تجعلك تشعري بالجوع بإستمرار.. تجنبيها

بهذه الخطوات اجعلي رائحة بيتك رائعه لأطول وقت

ثانياً: الرعاية الشخصية:

1- تلطيف البشرة:

إنّ الخردل هو قناع عظيم للوجه! إفركي بشرتك بالخردل واتركيه لبضع دقائق قبل غسله وبعدها ستشعرين بالنعومة والإشراق! ولكن ننصحك أولاً بإختبار الخردل على معصمك، فبعض الناس قد يعانون من حساسية تجاه الخردل.

2- بلسم لشعرك:

لم يعد لديك بلسم في البيت لغسل شعرك؟ إستخدمي زيت الخردل! دلّكي فروة رأسك بهذا المنتج واتركيه لبعض الوقت على شعرك قبل غسله.

3- تخفيف آلام القدمين:

تقفين اليوم بطوله على رجليك ولا تشعرين بهما مع انتهاء النهار؟ ننصحك بأن تملئي حوضاً بالماء الساخن وتضيفي إليه عدداً من الملاعق الكبيرة من بودرة الخردل ثمّ انقعي رجليك لنصف ساعة.

ثالثاً: التنظيف:

1- تنظيف المقالي الدهنية:

إنّ بودرة الخردل وسيلة رائعة لامتصاص الدهون. رشّي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين منه فوق المقلاة الدهنية ثمّ افركيه بواسطة فرشاة بعدها اغسلي المقلاة.

2- إزالة الراوئح من القناني:

تريدين إعادة إستخدام الزجاجة، ولكن لا ترغبين أن تكون رائحتها كرائحة ما كانت تحتويه قبلاً؟ بودرة الخردل هي الحلّ! رشّي القليل منه داخل القنينة، أضيفي الماء الساخن وهزّيها. إغسلي الزجاجة جيداً ووداعاً للرائحة!

3- إزالة الروائح الكريهة:

إصنعي معجوناً من بودرة الخردل والماء، إفركي الأطباق ثمّ اغسليها. ستختفي الرائحة الكريهة كلياً!

اقرئي أيضًا:

أهم فوائد عصير الخيار التي ستجعلك تشربيه يوميًا

لف الصمون(الفينو) على طريقة منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 350K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 282K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 244K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative