نصائح لمساعدتك في التخطيط لعزومه في شهر رمضان

المشاهدات2.58K

بتاريخمنذ 5 أيام

نصائح لمساعدتك في التخطيط لعزومه في شهر رمضان
مشاركة المقال

في شهر الكرم تكثر العزائم، ولمساعدتك لخروج العزومه في أفضل شكل جهزنا لكِ بعض النصائح، تعرفي عليها:

1-قائمة المدعوين:

إذا كنتى ستقومين بطهى الطعام فلا تزيدى عدد المدعوين عن 10-12 ضيفاً واحرصى على أن جميع المدعوين يمكنهم التلائم والإنسجام مع بعضهم فمثلاً قومى بعمل عزومة عائلتك في يوم وأصدقائك فى يوم آخر. يجب عليكى دعوة الضيوف فى أقرب وقت ممكن لتتأكدى من أن الوقت مناسب لهم و أنهم غير ملتزمين بدعوة آخرى.

2-التخطيط لقائمة الطعام:

عندما تقومين بالتخطيط لوضع قائمة الطعام يجب عليك مراعاة عنصرين؛ من هم ضيوفك؟ وما هو الطعام المفضل لديهم؟ والوقت اللازم لإعداد كل وصفة و محاولة التوفيق بين الوجبات التى تحضر فى الفرن والتى تطهى على البوتاجاز ويفضل تجنب قلى أكثر من صنف، بعد اعداد قائمتك وتجهيز قائمة للتسوق، حاولى شراء كل احتياجاتك قبل العزومة بيومين أو ثلاثة أيام ويفضل شراء الفاكهة والسلطة يوم العزومة لتتأكدى من أنها طازجة.

3-الميزانية:

يمكنك تحقيق نتائج رائعة بميزانية صغيرة مع بعض الأبداع والإبتكار بدلاً من الأنفاق المفرط لتنالى أعجاب المدعوين، فمثلا يمكنك استبدال الديك الرومى بصدور الديك الرومى لتوفير الوقت والمجهود ولأن سعره مناسب وله طريقة أسهل فى الطهى ولة نفس المذاق اللذيذ.

مواضيع قد تهمك:

تفريز المأكولات فى رمضان

طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة

4- إدارة الوقت:

يوجد وقت محدد للإفطار يجب تقديم الأكل فية ولا يصح أن تدخلى مطبخك بضعة مرات خلال وقت الطعام، يجب عليك تجهيز كل شىْ على مائدة الطعام قبل الأفطار بخمس دقائق .

5-الخدمة:

يفضل عمل بوفيه مفتوح خصوصاً مع الأعداد الكبيرة ،يمكنك اسغلال مائدة الطعام وتضعى عليها الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية والسلطة والمقبلات أما بالنسبة للحلوى والمشروبات يمكنك ترتيبها على البوفية أو طاولة جانبية مع الأطباق والشوك والسكاكين. لا تنسى عمل ركن للقهوة والشاى فى غرفة المعيشة "طاولة صغيرة تضغى عليها غلاية القهوة وأكياس الشاى كما يمكنك أيضاً وضع المشروبات والعصائر".

6-التنظيف:

يجب تنظيف المنزل قبل العزومة بيوم واحد، يمكنك اضافة لمسات أخيرة صباح يوم العزومة. بالإضافة إلى التنظيف تأكدى من أن المنزل لا يزال مرتب جيداً.

اقرئي أيضًا:

لف الصمون(الفينو) على طريقة منال العالم

لف عجينة السمبوسك على طريقة منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 344K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 269K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 231K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative