كيف تصنع ؟

الطريقة الصحيحه لتخزين البقوليات

تتميز حبوب البقول الجافة بأنها رخيصة الثمن، لذيذة ويمكن تخزينها بشكل جميل، لكن يجب الاعتناء بها وتخزينها بشكل مناسب في خزانة المطبخ أو غيرها من الأماكن، وما عليك سوى اتباع الارشادات التالية :

الطريقة الصحيحه لتخزين البقوليات-0

ـ انقلي الحبوب الجافة إلى وعاء تخزين آمن بغطاء محكم الإغلاق، لأنك إن تركتهم في الكيس سيسرع ذلك بجفافها.

          

ـ اخرجي اي حبات مكسورة أو مفتتة أو أي حصى لاحظت وجودها.

ـ ضعي الوعاء في مكان بارد، جاف بعيداً عن أشعة الشمس.

كم تبلغ فترة صلاحية الحبوب المجففة؟

يفضل استهلاك الحبوب المجففة خلال الحبوب خلال سنة، حيث تبقى آمنة خلال هذه الفترة، لكنها تجف مع الوقت. وتتطلب وقتاً أطول لتنتقع وتنضج بالطهي.

إذا كان عمر الحبوب لديك أكثر من سنة، لا تتسرعي وترميهم. فقد وجدت بعض الدراسات ان الحبوب المجففة يمكن أن تخزن لأكثر من 30 عاماً.

ـ اذا كانت الحبوب متواجدة في خزانة المطبخ لفترة طويلة، ينصح بإضافة 1/4 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا لكل 500غ من الحبوب إلى الماء المنقوعة به أو عند طهيها حيث ستساعد في تطريتها و حاولي ألا تضيفي بيكربونات الصودا إلا عند الضرورة لأنها تجرّد الحبوب من بعض مكوناتها الغذائية.

ـ انتظري حتى تنضج الحبوب أثناء طهيها قبل إضافة أي من الملح أو الأطعمة الحمضية كالبندورة الى الوعاء. لان هذه المكونات تقسّي الحبوب وتجعلها تتطلب وقتاً أطول للنضوج.

ملاحظة؛ عند قيامك بطهي الحبوب الطازجة مع الحبوب المجففة، اعلمي أنه سيكون هناك فرق بينهما في وقت النضوج يينهما.

وتنصح U.S. Dry Bean Council بنقع الحبوب لمدة 12 ساعة كاملة قبل طهيها. قد يبدو الوقت طويلاً لكن تنفيذه أمر سهل، ما عليك سوى وضع الحبوب في وعاء الماء لتنتقع قبل الذهاب إلى النوم.

ضعي الحبوب الجافة في وعاء محكم الإغلاق، في مكان بارد وجاف، ذلك سيحميهم من الجفاف الزائد، وأيضاً يبعد عنهم الرطوبة من المحيط، وكلا العاملان يؤثر بشكل سلبي على جودة الحبوب.

مواضيع قد تهمك:

نصائح عند شرائك ياميش رمضان

إستخدامات مختلفه للملح ستفيدك كثيرًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى