كيف تصنع ؟

نصائح هامة لإنجاز سريع في رمضان

هل تحتاجين إلى وقت إضافي على وقتك المتاح قبل الإفطار في رمضان لتنجزي مهمة الطبخ وتصنعي أشهي وأسرع الأطباق في هذا الشهر الكريم ؟ إذا كانت إجابتك بــ ” نعم ” فلا داعي للحيرة والقلق ، حيث يقدم لكِ خبراء الطهي في السطور القادمة نصائح مهمة وعديدة تسهل عليكِ هذه المهمة في شهر رمضان .

وينصحكِ خبراء الطهي أولاً بضرورة المحافظة على نظافة وتنسيق أدوات مطبخك ، لأن ذلك يسهل عليكِ عملية الطبخ ويجعلك تنجزين الأشياء بسهولة ويسر ، لذا ابدئي أولاً بترتيب منزلك بخاصة المطبخ وتعرفي علي احتياجاتك الأساسية في ضوء ميزانيتك ، واهتمي بنظافة الثلاجة وترتيبها .

          

وضعي علامة مميزة علي الأكياس المحفوظة داخل الفريزر حتي تميزي الجديد من القديم منها وابدئي بكتابة محتويات كل كيس جديد يحفظ داخله ليسهل عليك التعرف عليه ، ويمكنك شراء كمية من اللحم المفروم ثم عصجيه وقسميه في أكياس علي أن يكون جزء منها مخلوطاً بعصير الطماطم ، ليسهل عليك استخدامه عند الحاجة ، وإليكِ هذه النصائح :

وللتغلب على المشاكل الصغيرة التي تواجهك في إعداد الطعام ، إليكِ بعض الأفكار العملية التي تساعدك في التصرف وتسهل عليك عملية الطبخ :

– عند احتراق الطعام ارفعي الحلة ( أو وعاء الطهي ) من على النار مباشرة وضعيها في ماء بارد ، حتى لا تصل رائحة الحرق إلى الأجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم في وعاء آخر وتستكمل عملية النضج. 

– لنزع قشر البطاطس و تسهيل عملية تقشير البطاطس المسلوقة ، يتم وضعها في ماء بارد بعد النضج مباشرة .

– عند صنع فطيرة رشي السكر تحت الفاكهة بدلاً من رشه فوقها ، فهذا يمنع الفطيرة من الوصول إلى درجة الغليان .

– لمعرفة إن كانت البيضة جيدة أم فاسدة ، اغمريها في الماء ، إن طفت فهي فاسدة .

– ترك البيض في الكرتونة أفضل من وضعه في رف البيت داخل الثلاجة ، هذا يمنع انتقال روائح الطعام للبيض .

– أثناء عمل العجين ضعي بجوارك وعاء صغيرا فيه دقيق الذرة. إذا كنت تحتاجين إلى الرد على الهاتف، أو فتح الباب، افركي يديك بدقيق الذرة الجاف حيث يزيل العجين من يديك أسرع من غسلهما بالصابون والماء.

– لهشاشة البطاطس المهروسة رشي عليها بعض البكينج بودر أثناء الهرس .

– لمعرفة إن كانت بيكربونات الصوديوم صالحة أو لا اعملي اختبارا لها من خلال وضع ملء ملعقة شاي منها في نصف كوب من الماء والخل ، إن بدأت بالفوران فهذا يعني أنها جيدة وصالحة للاستخدام .

– أفضل طريقة لغسل الخضروات والفاكهة الطازجة وتخليصها من الشوائب والفضلات هي رشها ببيكربونات الصوديوم ثم فركها بلطف ثم شطفها بالماء.

مواضيع قد تهمك:

اصنعي الصابون الطبيعي في منزلك بكل سهولة

الطريقة الصحيحه لتخزين البقوليات

نصائح عند شرائك ياميش رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى