مشتريات ضرورية لسفرتك الرمضانية

المشاهدات8.4K

بتاريخمنذ 3 أسابيع

مشتريات ضرورية لسفرتك الرمضانية
مشاركة المقال

حتى لا تتفاجئي بعدم وجود المكونات في مطبخك، تموني قبل ازدحام الأسواق وارتفاع الأسعار. لكن لا تنسي عدم الاسراف. اذا كان لديك اشياء تكفي احتياجك فلا داعي لان تشتريها حتى لا تتعرض للتلف.

اليكي قائمة مشترياتي لتجهيزات رمضان، لتفيدك في التحضير المسبق.

1 - لوازم العصير: فواكه مثلجة كالفراولة والمانجا والجوافة لتحضير العصير الطازج، تمر هندي، كركديه، عصير فيمتو كما هو معروف بسوريا، جلاب، تانج، عصير سن كويك المركز.

2 – الشاي والقهوة بانواعها حسب رغبتك من قهوة تركية أوقهوة مرة أوقهوة عربي. ولا تنسي التمر والرطب بانواعه المفضل لعائلتك.

3 – مكونات الخاصة بالشوربات: شعيرية، رب البندورة، مكعبات المرق، ظروف شوربة بجميع انواعها، شوفان، علب فطر، عدس احمر، معكرونة صغيرة لسان العصفور، فريكة ناعمة، بعض الخضار المجمدة مثل البازلاء.

4 – مكونات الطبخ الرئيسية في مطبخك: البصل، الثوم، أرز كبسة حبة طويلة، أرز مصري، برغل خشن، برغل ناعم، سميد، بيض، معكرونة بانواعها، دقيق، زيت، سمنة، سكر، خميرة فورية، عجينة الباف باتيسري، عجينة اللفائف، الحمص والفول الجاف ان كانت عائلتك ترغب بفتات الحمص والفول المدمس للسحور او الفطور.

5 – اللحوم: حسب رغبتك من لحمة مفرومة، قطع كبيرة بعظمها، دجاج وصدور دجاج بدون عظام، سمك، نقانق، كبدة.

6- لوازم الحلويات:: قشطة، فستق حلبي، لوز، صنوبر، جوز، الفاكهة المجففة، جوز هند (نارجيل)، كاجو، كنافة (شعر أو مفروكة بالسمن ) يمكن تفريزها لحين الطلب، فانيليا، باكينج بودر، كريم كراميل، جيلي، كاسترد، حليب مكثف أوعادي وكاكاو.

7- البهارات الضرورية: فلفل، هيل، كاري، قرفة، كزبرة يابسة، كمون، زعتر، ولا تنسي بهارات الكبسة حسب الرغبة .

8 – للوجبات الخفيفة للسحور: لا تنسي اللبنة والجبن والزيتون وتونة، واذا اردتي مرتديلا والزبدة والحلاوة والمربيات المفضلة لعائلتك

9 – المشتريات الاخرى غير الاكل: مناديل ورقية لامتصاص الزيت، اكياس بلاستيكية لحفظ الخضار والمأكولات وتفريزها.

10- الخضار والفواكه حسب رغبتك: ممكن شراءها مسبقا لتحضيرها وتفريزها وممكن ايضا التمون بها يومياً.

أعتقد ان هذه هي الاشياء الضرورية لسفرتك الرمضانية. يمكنك اختيار منها ما يتناسب مع حاجتك ودخل زوجك، حتى لا ترهقيه بمصاريف تتجاوز ميزانيته، مما يفتح الباب لمشاكل بينكما انت في غنى عنها. تذكري ان رمضان هو شهر الصفح والمحبة، ومع ابتسامتك رمضان يحلو، اعاده الله علينا بالخير والبركة.

مواضيع قد تهمك:

نصائح هامة لإنجاز سريع في رمضان

كيفية اختيار الحذاء الصحيح لطفلك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 347K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 281K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 238K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative