تنظيف البطانية بدون غسلها

المشاهدات17K

بتاريخمنذ شهر

تنظيف البطانية بدون غسلها
مشاركة المقال

البطاطين والمفارش الشتوية الثقيلة والألحفة، لا غنى عنهم في هذا الشتاء القارص، وبالطبع لا غنى عن تنظيفهم مرة أو مرتين على مدار شهور الشتاء قبل تخزينهم وحفظهم للعام القادم، ولإسهل طريقة لتنظيف البطاطين بدون غسيل اقرئي المقال التالي.

تعتمد تلك الطريقة على ثلاث خطوات رئيسية وهم إزالة الأتربة وإزالة البقع واخيرا التعطير:-

أولا: إزالة الأتربة

لكي يمكنك إزالة الأتربة من البطاطين افردي البطانية بشكل كامل على السرير أو على السجادة النظيفة ثم استخدمي المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة العالقة بين أنسجة البطانية، استخدمي رأس المكنسة المخصص للمفروشات والستائر حتى يساعد على إزالة الأتربة بكل سهولة، ضعي البطانية على الوجه الٱخر ثم اشفطي الأتربة أيضاً بالمكنسة بنفس الطريقة.

ثانياً: إزالة البقع

ضعي القليل من مزيل البقع في زجاجة رذاذ ثم قومي بتخفيفه بالماء بمعدل غطاء واحد لكل لتر من الماء، رشي مزيل البقع على الأماكن التي تحتوي على البقع أو الأماكن التي تحتوي على ٱثار التعرق أو أي علامات أخرى بالبطانية ثم افركيها بواسطة فرشاة نظيفة، سوف تختفي البقع بمجرد أن تجف تلك المناطق.

ثالثاً: تعطير البطانية

بنفس الطريقة السابقة التي استخدمناها لإزالة البقع سنستخدم معطر ومنعم الملابس والأقمشة في التعطير، ضعي غطاء واحد منه على لتر من الماء في زجاجة رذاذ ثم استخدميه على كامل أجزاء البطانية، يمكنك بعد ذلك أن تعرضي البطانية للشمس قليلا أو تتركيها مفرودة حتى تجف بشكل جيد ولا تسبب أي رواىح غير مستحبة والٱن أصبحت البطانية نظيفة بدون مجهود الغسيل وبدون أي عناء يذكر.

نصائح للحفاظ على البطانية نظيفة:

حتى لا تحتاجي إلى غسل البطانية كبيرة الحجم كل فترة عليك الحفاظ على نظافتها باستمرار على النحو التالي:-

1- تجنبي تناول الاطعمة والمسليات على البطانية وخاصة المكسرات وما إلى ذلك فهي تحتوي على الزيوت التي قد تترك بقعا على البطانية.

2- استخدمي مزيل البقع والفرشاة فور حدوث أي بقعة على البطانية ولا تتركيها حتى لا تترك أثرا دائما.

3- أزيلي الاتربة من البطانية بواسطة المكنسة الكهربائية مرة كل اسبوع حتى لا تتراكم الأتربة عليها.

4- كرري طريقة التظيف الجاف المذكورة أعلاه مرة كل شهر أو كل اسبوعين حتى لا تضطري لغسيل البطاطين أبدا فهي طريقة تضمن لك نظافة تامة للبطانية.

مواضيع قد تهمك:

الجرجير نبات سحري تعرفه على فوائده

فوائد لا حصر لها للعرقسوس تعرفي عليها

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

 طرق تنظيف البوتجاز والفرن - المشاهدات : 348K

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون . للتخلص من دهون الفرن وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد...<

المزيد
افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن - المشاهدات : 281K

افضل وأسرع طريقة لتنظيف الفرن

كثيرا منا يجد مشكلة فى تنظيف الفرن من تلك الدهون والاوساخ العنيدة ناهيكى عن المواد الكيميائية والمخزن الخاص بمنظفات الفرن التى لا تنتهى اليكى عزيزتى نصيحة تساعدك على تنظيف الفرن بأقل جهد وتكلفة 1- نقوم بتسخين الفرن الى 150 درجة فهرنهايت ثم يطفأ وتغلق أنبوبة الغاز 2- ثم يوضع صحن صغير به واحد كوب من الامونيا ووضعه على الرف العلوى ويوضع وعاء كبير...<

المزيد
 طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك - المشاهدات : 241K

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير فى منزلك

1) استخدام السكر وصودا الخبز : هذه وسيلة سهلة للتخلص من الصراصير. يمكنك جعل مزيج من صودا الخبز(بيكربونات الصودا) والسكر بنفس الكم من كل نوع ، ويرش هذا الخليط بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في منزلك. والصراصير التي تتغذى على هذا الخليط تموت 2) أوراق الغار : هذا هو علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم. أوراق الغار له رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته...<

المزيد
Google Analytics Alternative