أسرار المطبخ

طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة

تعلمي معنا بخطوات سهلة وبسيطة طرق التخزين في الفريزر لبعض الاصناف ، وهذه الطريقة بامكانك اعتمادها تحضيرا لشهر رمضان أو ان كنت امراة عاملة.انه ليس سرا – أحب تنظيم الوقت الذي اخصصه لوقفتي في المطبخ ، وكذلك أحب شراءالمواد بكميات كبيرة لتوفير المال والتخطيط لوجباتي مسبقا لتوفيرالوقت والجهد.وهنا ما قمت به …تجهيز اللحم او الدجاج المفروم :

أنا غالبا ما أطهي دفعات كبيرة من اللحم المفروم مرة واحدة، واقلبها جيدا على النار مع قليل من زيت الذرة حتى ينضج اللحم.اتركها جانبا حتى تبرد اللحمة المطبوخة تماما. بعدها أقسمها إلى أجزاء، وأضع المقدارالذي احتاجه لكل وصفة (مثلا 2 كوب من اللحم المطبوخ تكفي) في الكيس المخصص للتفريز . ولا تنسي تدوين نوع الصنف المفرز والتاريخ.عند الحاجة، كل ماعليك فعله هوسحب كيس أواثنين من الفريزر (حسب وصفتك ) قبل بـ 30 دقيقة أوأقل من الاستخدام .يطبق نفس الطريقة على الدجاج المقطع والديك الرومي .تجميد قطعة كاملة من اللحوم او الدجاج الكامل :

          
طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة

بامكانك تقطيع اللحوم والدجاج الخالي من العظم وذلك لاختصار المساحة في الفريزر . أنا أقوم بتقسيم اللحم إلى أجزاء على حجم الوجبة، وأضعه في أكياس التفريز ، وأرصها في الثلاجة. المرق والحساء وصلصة البشاميل المجهزة مسبقا:

تجهيز اي نوع من الحساء والمرق

بامكانك تجهيز اي نوع من الحساء والمرق وكذلك صلصة البشاميل ، ضعي كل صنف في علبة بلاستيكية محكمة الاغلاق . بامكانك توضيب كل صنف فوق الاخر في الفريزر لحين الاستعمال.

تجميد الجبن

الجبن: نعم،يمكنك تجميد الجبن!تماما مثل اللحوم وغيرها من الاصناف. فقط قومي بشراء كمية من الجبن حسب النوع والشكل الذي تفضليه (جبن شرائح – مبروش ناعم – مقطع ……) وما عليك سوى تخزين كل صنف في كيس التفريز حسب الكمية التي تقدرين حاجتك لها في كل وجبة. بامكانك استخدامه في تزيين اطباق السلطة والمعجنات كالبيتزا مثلاأولتناول وجبة خفيفة.والآن هل لديكم المزيد والنصائح عن طرق التخزين في الفريزر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى