طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة

المشاهدات159K

بتاريخمنذ 4 سنوات

طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة
مشاركة المقال

تعلمي معنا بخطوات سهلة وبسيطة طرق التخزين في الفريزر لبعض الاصناف ، وهذه الطريقة بامكانك اعتمادها تحضيرا لشهر رمضان أو ان كنت امراة عاملة.انه ليس سرا – أحب تنظيم الوقت الذي اخصصه لوقفتي في المطبخ ، وكذلك أحب شراءالمواد بكميات كبيرة لتوفير المال والتخطيط لوجباتي مسبقا لتوفيرالوقت والجهد.وهنا ما قمت به ...تجهيز اللحم او الدجاج المفروم :

أنا غالبا ما أطهي دفعات كبيرة من اللحم المفروم مرة واحدة، واقلبها جيدا على النار مع قليل من زيت الذرة حتى ينضج اللحم.اتركها جانبا حتى تبرد اللحمة المطبوخة تماما. بعدها أقسمها إلى أجزاء، وأضع المقدارالذي احتاجه لكل وصفة (مثلا 2 كوب من اللحم المطبوخ تكفي) في الكيس المخصص للتفريز . ولا تنسي تدوين نوع الصنف المفرز والتاريخ.عند الحاجة، كل ماعليك فعله هوسحب كيس أواثنين من الفريزر (حسب وصفتك ) قبل بـ 30 دقيقة أوأقل من الاستخدام .يطبق نفس الطريقة على الدجاج المقطع والديك الرومي .تجميد قطعة كاملة من اللحوم او الدجاج الكامل :

طريقة تفريز الطعام بخطوات سهلة

بامكانك تقطيع اللحوم والدجاج الخالي من العظم وذلك لاختصار المساحة في الفريزر . أنا أقوم بتقسيم اللحم إلى أجزاء على حجم الوجبة، وأضعه في أكياس التفريز ، وأرصها في الثلاجة. المرق والحساء وصلصة البشاميل المجهزة مسبقا:

تجهيز اي نوع من الحساء والمرق

بامكانك تجهيز اي نوع من الحساء والمرق وكذلك صلصة البشاميل ، ضعي كل صنف في علبة بلاستيكية محكمة الاغلاق . بامكانك توضيب كل صنف فوق الاخر في الفريزر لحين الاستعمال.

تجميد الجبن

الجبن: نعم،يمكنك تجميد الجبن!تماما مثل اللحوم وغيرها من الاصناف. فقط قومي بشراء كمية من الجبن حسب النوع والشكل الذي تفضليه (جبن شرائح – مبروش ناعم – مقطع ......) وما عليك سوى تخزين كل صنف في كيس التفريز حسب الكمية التي تقدرين حاجتك لها في كل وجبة. بامكانك استخدامه في تزيين اطباق السلطة والمعجنات كالبيتزا مثلاأولتناول وجبة خفيفة.والآن هل لديكم المزيد والنصائح عن طرق التخزين في الفريزر؟

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 649K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 263K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative