الموقع الرسمي لمنال العالم
الشوكولا السائلة

السلام عليكم جزاكي الله عنا كل الخيرات يا ست منال على هدا الفن اللتيف والعمل المبدع.. إزا سمحتي ساعديني كيف يمكنني الحسول على شوكولا سائلة علما بأني عملت على ودع الشوكولا في حمام مائي لأكثر من ساعة لكن لم أحسل على النتيحة المتلوبة. وكما جربت تسخينها بالمايكرويف لفترة ولكن لم أحسل على شوكولا سائلة كالتي تكون بالوسفات كالشوكولا بكريمة الجوز وجوز الهند مسلا.. أرجو الرد وشكرا..

المشاهدات
19890
02-03-2011 10:15
الاجابة

السلام عليكم عزيزتي وبارك الله فيك

بالنسبة لتذويب او تسييح الشوكولاتة من المهم ان نعرف ان الشوكولاتة حساسة جدا بالنسبة للماء او الرطوبة لذلك يجب ان نقوم بخطوة تذويب الشوكولاتة في منتهى الحذر

ضعي كمية مناسبة من الماء في قدر متوسط الحجم وضعي على النار ليغلي، خففي النار ثم ضعي طبق اكبر من القدر بحيث لا تصل الماء إلى قاع الطبق، ضعي قطع الشوكولاتة في الطبق وقلبي الشوكولاتة بخفة إلى أن تذوب وتصبح سائلة كما تريدين. يجب ان لا يتساقط البخار الناتج من الماء المغلي على الشوكولاتة مما يتسبب في تكتلها وانفصال مكوناتها عن بعضها فتصبح غير صالحة للاستخدام.  ابعدي القدر عن النار، دعي الشوكولاتة المذابة في الطبق مع استمرار التقليب اثناء الاستعمال كي تبقى دافئة وسائلة. اتبعي نفس الخطوات بالنسبة للشوكولاتة البيضاء.

تتوفر في الموقع عزيزتي العديد من الوصفات التي تستخدم فيها الشوكولاتة وواضح فيها كيفية التعامل مع الشوكولاتة وتذويبها لتصبح سائلة.

شكرا لك عزيزتي واتمنى دوام التواصل للاستفسار عن اي من امور المطبخ والطهي

أسئلة مشابهة

فيـديـوهـات
المشاهدات : 6650
المدة : 0:25 دقيقة
المشاهدات : 16858
المدة : 0:32 دقيقة
المشاهدات : 10095
المدة : 0:33 دقيقة
اسرار واساسيات الطهي بقلم منال العالم
فن تقديم وتزيين الطعام
جميع الحقوق محفوظة © مركز متال العالم للدعاية و الأعلان