أرز اسطنبولي

Manal Alalem
أرز اسطنبولي

30 دقيقة

4 - 5 اشخاص

83.8K

مقادير الوصفة

1/2 ملعقة صغيرة زعفران
2 قطعة متوسطة فيليه دجاج، مقطع مكعبات 1 سم
3 ملعقة كبيرة زبدة
1 1/2 كوب أرز قصير أو طويل الحبة
1/4 كوب فستق حلبي، مقلي
1/4 كوب لوز ، مقلي
2 قطعة ورق غار
1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

  1. اغسلي الأرز جيدا، اغمريه بالماء واتركيه لحوالي 15 دقيقة.
  2. في قدر متوسط، سخني ملعقة كبيرة من الزبدة، اضيفي الدجاج، قلبي على نار متوسطة الى ان يتغير لون الدجاج ويكتسب لون ذهبي فاتح، اغمري الدجاج بالماء، اضيفي الملح، الفلفل والغار، دعي الماء يغلي لحوالي 15 دقيقة الى ان ينضج الدجاج، صفي المرق واحتفظي بالدجاج جانبا.
  3. في قدر متوسط الحجم سخني الزبدة، صفي الأرز من ماء النقع واضيفيه الى الزبدة، قلبي على نار متوسطة 2 – 3 دقيقة الى ان تتغطى حبات الأرز بالزبدة.
  4. اضيفي المرق، الزعفران، الملح والفلفل، قلبي ليختلط، دعيه يغلي على نار قوية ثم خففي النار واتركيه 10 – 12 دقيقة الى ان يتشرب المرق.
  5. ابعدي الغطاء، اضيفي قطع الدجاج المسلوق، اضيفي نصف كمية المكسرات، قلبي قليلا بالشوكة، اعيدي الغطاء واتركي القدر على نار هادئة جدا لحوالي 10 دقائق الى ان ينضج الأرز تماما.
  6. قلبي الأرز بالشوكة ، ضعيه في طبق التقديم، وزعي فوقه بقية المكسرات، قدميه بجانب الروب.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 513K

عجينة العشر دقائق

يمكنك من خلال هذه العجينة أن تشكلى عجينة الفطاتر باللحمة أو البيتزا أو خلية النحل . المقادير: المجموعة الأولى : - 1/4 كوب سكر - 2 ملعقة كبيرة خميره فوريه -2 كوب ماء دافىء - 1/4 ملعقة صغيرة ملح - 2 كوب دقيق المجموعة الثانية : - 1/2 كوب زيت - 3 كوب دقيق ملحوظة:كمية الدقيق ممكن أقل أو أكثر قليلاً على حسب نوع الدقيق المستخدم الطريقة : - تخلط مقادير المجموعة الاولى التالية السكر والخميرة والملح...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 207K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative