أرز بالسمسم وحبة البركة

Manal Alalem
أرز بالسمسم وحبة البركة

20 دقيقة

4 اشخاص

3.18K

مقادير الوصفة

2 كوب أرز بسمتي
3 كوب ماء
2 ملعقة كبيرة زيت سمسم
2 ملعقة صغيرة زبدة
2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة سمسم محمص
1 ملعقة صغيرة حبة البركة (قزحة)

طريقة التحضير

  1. إغسلي الأرزعدة مرات ثم صفيه.
  2. في قدر متوسط الحجم ضعي الأرز، الماء، الزيت، الزبدة والملح. ضعي القدرعلى نارمتوسطة. دعي الأرز إلى أن يغلي الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الأرز.
  3. خففي النار وغطي القدر. دعي الأرز يطهي على نار هادئة لمدة ١٥ دقيقة.
  4. إرفعي الغطاء عن الأرز. ضعي فوطة قطنية نظيفة على الغطاء. أضيفي السمسم وحبة البركة على الأرز. غطي القدر بالغطاء مع الفوطة. دعي الأرز يطهي لمدة ٥ إلى ٧ دقائق إلى أن يتشرب بطعم السمسم وحبة البركة ويتسكر.
  5. باستعمال شوكة، قلبي الأرز بخفة مع السمسم وحبة البركة ثم أسكبي للتقديم. قدمي الأرز بالسمسم وحبة البركة مع مرق الروبيان والسمك.

تعليقات

وصفات متعلقة

فريكة مفلفلة

40 دقيقة

3.04K

فريكة مفلفلة

قراقيش

15 دقيقة

4.42K

قراقيش

كفتة بالكلاج

15 دقيقة

1.95K

كفتة بالكلاج

إسأل منال العالم
للحصول على طعم مميز للكبسه

أسرار منال

للحصول على طعم مميز للكبسه اضيفي كوب من عصير البرتقال للرز قبل ان يكتمل نضجه واتركيه ليطبخ علي نار ه....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 602K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 246K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative