الكبة المقلية والكبة المشوية

Manal Alalem
الكبة المقلية والكبة المشوية

20 دقيقة

6 اشخاص

320K

مقادير الوصفة

1 كيلو لحم هبرة
3 1/2 كوب برغل ناعم
1 حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة مردقوش
1 ملعقة صغيرة بهار حلو
1/2 ملعقة صغيرة بهارات لحم
1/2 ملعقة صغيرة قرفة
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
8-6 أوراق نعناع اخضر
2 قطعة قشور ليمون
1 قطعة قشور برتقال
3-2 مكعب تقريبا ثلج
الحشو
500 جرام لحم مفروم خشن
3 حبة كبيرة بصل مفروم خشن
2 ملعقة كبيرة زيت
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بهارات لحم
1/2 ملعقة صغيرة بهار حلو
1/4 ملعقة صغيرة قرفة
4 ملعقة كبيرة دبس الرمان
1/2 كوب صنوبر مقلي
حشوة الكبة المشوية
1 كوب جوز مجروش
1 حزمة ريحان مفروم
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. اغسلي البرغل ، صفيه من الماء واعصريه بين كفيك ، ضعيه في طبق زجاجي، أضيفي اليه اللحم،البصل، الملح ،المردقوش ،البهارات ،القرفة ،الفلفل ،النعناع ،قشور الليمون والبرتقال.
  2. ثبتي مفرمة اللحم ( الشفرة الناعمة ) ثم ابدئي بفرم خليط الكبة مع وضع مكعبات ثلج من وقت لآخر الى ان تنتهي من الفرم ، اعيدي فرم الخليط مرة ثانية ، ادعكي العجينة جيدا.
  3. لتشكيل الكبة بسهولة وبسرعة، ثبتي أداة الكبة في مفرمة اللحمة، ضعي عجينة الكبة في المفرمة، شغلي على أدنى سرعة الى ان تخرج على شكل أسطواني، اقطعيها حسب الطول المرغوب (7-8 سم تقريبا) ضعي فيها حوالي ملعقة صغيرة من الحشو ثم أغلقيها وشكليها.
  4. رصي الكبة في صينية الى ان تنتهي من تشكيل كل الكمية، بللي اصابعك وكفك ببعض الماء المثلج اثناء التشكيل، وغلفي العجينة اثناء عملية الحشو لكي لا تجف.
  5. سخني زيت عميق ، اقلي حبات الكبة لبضع دقائق ،الى ان تصبح ذهبية اللون. ضعيها على ورق نشاف ثم قدميها بجانب السلطة .
  6. الحشو : سخني الزيت في قدر واسع، ضعي البصل وقلبيه الى ان يذبل ويصبح ذهبي فاتح ، أضيفي اللحم وقلبي الى ان يجف ، أضيفي الملح والبهارات والقرفة، ( تذوقي الحشو) ابعدي اللحم عن النار، أضيفي دبس الرمان والصنوبر ، دعي الحشو يبرد تماما قبل استعماله.
  7. الكبة المشوية: اعمليها على شكل اقراص، احشيها بالحشو، اشويها

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 535K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 214K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative