تورتة ألوان ألوان

Manal Alalem
تورتة ألوان ألوان

40 دقيقة

8 اشخاص

126K

مقادير الوصفة

خليط الكيك
3 كوب دقيق
4 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2/1 ملعقة صغيرة ملح
1 كوب زبدة لينة
2 4/1 كوب سكر ناعم الحبيبات
5 حبة كبيرة بياض البيض
2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 2/1 كوب حليب
كريمة الحشو
9 حبة كبيرة بياض البيض
1 4/3 كوب سكر ناعم الحبيبات
2 كوب زبدة لينة
2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
كريمة التغطية
5 حبة كبيرة بياض البيض
1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 كوب زبدة لينة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
للتزيين
حلوي ملونة
للتشكيل
ألوان طعام: أحمر-برتقالي-أصفر-أخضر-أزرق-بنفسج

طريقة التحضير

  1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. أحضري ٦ قوالب كيك مقاس ٨ بوصة. أدهني القوالب بالسمن وبطني بقطعة من ورق الزبدة. أنثري الدقيق على الحواف لتتغطى تماما.
  2. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح. دعيه جانبا.
  3. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق ليصبح الخليط هش وكريمي القوام.
  4. أضيفي بياض البيض، الفانيليا ونصف كمية الدقيق، شغلي على سرعة متوسطة ليختفي بياض البيض. أضيفي الحليب وبقية الدقيق، شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين لتحصلي على خليط كيك ناعم وكريمي القوام.
  5. وزعي خليط الكيك بالتساوي في ٦ أطباق عميقة. أضيفي على كل كمية من خليط الكيك وزعي عدة قطرات من لون الطعام المتوفر لديك. باستعمال ملعقة طعام قلبي الألوان لتختلط جيدا من الخليط. لا تستعملي نفس الملعقة لتقليب كل الألوان كي لا تختلط الألوان وتفقد التورتة ألوانها الجميلة.
  6. وزعي خليط الكيك في القوالب.
  7. ضعي القوالب في الفرن لمدة ١٠ دقائق. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
  8. أخرجي الكيك من الفرن. إقلبي قوالب الكيك على قاعدات كرتونية وضعيها على شبك معدني لتبرد تماما.
  9. كريمة الحشو: في وعاء الخلاط ضعي بياض البيض والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي السخان الموجود في الخلاط إلى أن يذوب السكر تماما. يمكنك وضع الوعاء على حمام مائي ساخن وتقليب البياض بالمضرب الشبكي اليدوي بخفة إلى أن يسخن البياض ويذوب السكر.
  10. . شغلي الخلاط على سرعة متوسطة واخفقي بياض البيض والسكر إلى أن يبرد البياض تماما ويصبح لديك كريمة متماسكة وناصعة البياض.
  11. . أضيفي مقدار ملعقة كبيرة تقريبا من الزبدة اللينة، شغلي الخلاط لتختفي الزبدة. أضيفي مقدار ملعقة كبيرة ثانية من الزبدة وشغلي الخلاط لتختفي الزبدة. إسمتري بإضافة الزبدة بالتدريج مع الخفق بعد كل إضافة إلى أن تنتهي كمية الزبدة كلها. ستلاحظين أن الكريمة أصبحت سائلة قليلا، لا تقلقي هذه نتيجة طبيعية في هذه الوصفة. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتماسك الكريمة ثانية.
  12. . لتشكيل التورتة: أحضري قاعدة كرتونية أو طبق تقديم مستدير. ضعي طبقة من الكيك على الطبق، وزعي قليل من كريمة الحشو، ضعي طبقة ثانية ووزعي قليل من الكريمة. إستمري في وضع بقية طبقات الكيك مع توزيع الكريمة بين الطبقات.
  13. . كريمة التغطية: كرري نفس خطوات كريمة الحشو لتحصلي على كريمة ناعمة لتغطية التورتة.
  14. . لتغطية التورتة: باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي كريمة التغطية على حواف وسطح التورتة. وزعي الحلوى الملونة.

تعليقات

إسأل منال العالم
تمتعى بمذاق شهى للبشاميل باضافة بسيطة

أسرار منال

للحصول علي صلصه بشاميل ناعمه وغنيه بالطعم اضيفي كوب القشطه الي مقدار الحليب عند طبخ الصلصهاليكى بعض....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 599K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 242K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative