Manal Alalem
  • حلو الشوكولاتة البيضاء بالفراولة
وقت الطبخ: 5 دقيقة الوجبات: 4 - 6 اشخاص المشاهدات: 43.6K
مقادير الوصفة
3-2 سلة فراولة
1 كوب توت مجمد ( اذا توفر)
2/1 كوب سكر
2/1 ملعقة صغيرة برش برتقال ناعم
1 2/1 كوب كريمة
150 جرام شوكولاتة بيضاء
1 ملعقة صغيرة فانيليا، سائلة
3-2 ملعقة كبيرة سكر ناعم بودرة
طريقة التحضير
  1. 1. في وعاء محضرة الطعام ضعي الفراولة، التوت، السكر و برش البرتقال، شغلي على سرعة متوسطة لثواني بسيطة الى ان تتفتت الفراولة، لا تجعليها تصبح سائلة. ضعيها في الثلاجة.
  2. 2. في قدر صغير ضعي نصف كوب من الكريمة، سخني على نار هادئة الى ان تتكون فقاعات على جوانب القدر، اضيفي الشوكولاتة ، قلبي بهدوء الى ان تذوب الشوكولاتة تماما، اضيفي الفانيليا.
  3. 3. ضعي خليط الكريمة والشوكولاتة في طبق عميق، ضعيه في الثلاجة الى ان يبدأ بالتماسك مع تقليبه من وقت لآخر لتوزيع الحرارة جيدا.
  4. 4. احضري كؤوس حسب الشكل والمقاس المرغوب.
  5. 5. ضعي بقية مقدار الكريمة في وعاء الخلاط، اضيفي السكر الناعم البودرة، ثبتي مضرب الشبك، اخفقي على سرعة بطيئة الى ان تبدأ الكريمة بالتشكيل، لا تدعيها تصبح متماسكة.
  6. 6. اضيفي خليط الكريمة والشوكولاتة، شغلي الخلاط لثواني بسيطة الى ان تختلط الكريمة جيدا.
  7. 7. ضعي بعض خليط الكريمة في الكؤوس، ضعيها في الثلاجة بضع دقائق لتتماسك، ضعي فوقها بعض خليط الفراولة والتوت، ثم بعض الكريمة وهكذا حسب حجم الكأس وعدد الطبقات المرغوب.
  8. 8. ضعي الكؤوس بالثلاجة لعدة ساعات الى ان تتماسك تماما. قدميها باردة.

نصيحة منال

• يمكنك تقديم هذا الحلو في استكانات شاي كريستال شفافة و صغيرة الحجم. • لاختصار الجهد والوقت في تبريد طبقات الحلو، يمكنك وضع الكريمة ثم الفراولة ثم الكريمة بحيث تختلط الطبقات مع بعضها مما يعطي شكلا رخاميا جذابا ، دون الحاجة الى ادخالها الثلاجة عدة مرات. • استعمال التوت حسب الرغبة ويمكن الاستغناء عنه ، كما يمكنك استخدام الفراولة المجمدة .

التعليقات
اشترك فى نشرة منال الاخبارية

احصلى على آخر الوصفات، افكار لوجبات والمزيد!