سباجيتي بالروبيان وصلصة البابريكا

Manal Alalem
سباجيتي بالروبيان وصلصة البابريكا

20 دقيقة

8 اشخاص

43K

مقادير الوصفة

500 جرام مكرونة سباجيتي
4 ملعقة كبيرة زيت زيتون
500 جرام روبيان متوسط الحجم،مقشر
1 حبة صغيرة بصل مفروم
2 فص ثوم مهروس
1 ملعقة كبيرة بابريكا (فلفل حلو)
1 ملعقة صغيرة شطة
1 كوب مشروم شرائح
1 كوب مرق
4/3 كوب كريمة سائلة
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2/1 كوب جبن بارميزان ناعم
للتقديم
بقدونس مفروم

طريقة التحضير

  1. في قدر عميق ضعي كمية وفيرة من الماء، ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي الماء. أضيفي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الذرة. أضيفي المكرونة ( لا تكسري المكرونة). دعي المكرونة على النار لتصبح لينة وتنضج تماما.
  2. في مقلاة وسعة ضعي الزيت، ضعي المقلاة على نار متوسطة، أضيفي البصل، الثوم، البابريكا والشطة، قلبي على النار إلى أن يلين البصل، أضيفي المشروم وقلبي لمدة دقيقتين. أضيفي الروبيان وقلبي لمدة ٣ إلى ٤ دقائق فقط ليتغير لون الروبيان فقط.
  3. أضيفي المرق، الكريمة، الملح والفلفل. دعي الروبيان على النار مع التقليب إلى أن تغلي الكريمة. أضيفي الجبن.
  4. صفي المكرونة وضعيها مباشرة على خليط الروبيان وصلصة البابريكا. قلبي المكرونة مع الصلصة لتختلط وتتشرب المكرونة بالصلصة.
  5. أسكبي سباجيتي الروبيان بصلصة البابريكا، أنثري البقدونس وقدمي مباشرة. يمكنك أضافة المزيد من جبن البرميزان وبعض قطرات من زيت الزيتون لمزيد من الطعم الغني للطبق.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 515K

عجينة العشر دقائق

يمكنك من خلال هذه العجينة أن تشكلى عجينة الفطاتر باللحمة أو البيتزا أو خلية النحل . المقادير: المجموعة الأولى : - 1/4 كوب سكر - 2 ملعقة كبيرة خميره فوريه -2 كوب ماء دافىء - 1/4 ملعقة صغيرة ملح - 2 كوب دقيق المجموعة الثانية : - 1/2 كوب زيت - 3 كوب دقيق ملحوظة:كمية الدقيق ممكن أقل أو أكثر قليلاً على حسب نوع الدقيق المستخدم الطريقة : - تخلط مقادير المجموعة الاولى التالية السكر والخميرة والملح...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 208K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative