فطيرة الدجاج بالخضراوات

Manal Alalem
فطيرة الدجاج بالخضراوات

-- دقيقة

--

27.1K

مقادير الوصفة

العجينة:
6 كوب دقيق
1 كوب سميد ناعم جدا
1/4 كوب سكر
2 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2 ملعقة صغيرة ملح
1/2 كوب زيت ذرة
٤/١ ٢ كوب ماء دافئ
خليط التلميع:
1 حبة كبيرة بيض
1/4 ملعقة صغيرة خل ابيض
1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة ناعم
1/4 كوب سمسم محمص
الحشو :
1/4 كوب زيت ذرة
2 حبة كبيرة بصل مفروم خشن
4 فص ثوم مهروس
1 ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم
3 قرن فلفل اخضر مفروم
1 حبة كبيرة فلفل احمر حلو مفروم
3 حبة جزر مبروش
2 حبة طماطم مفروم
4 كوب دجاج مسلوق مفتت
1 ملعقة كبيرة بهارات مشكلة
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة كزبرة ناعمة
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة اوريجانو او زعتر
1 كوب جبن موزاريللا مبروش
1 كوب جبن شيدر مبروش

طريقة التحضير

  1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، السميد، السكر، الخميرة، البيكنج باودر، الملح، ثبتي مضرب العجين، شغلي لتختلط المكونات مع بعضها، اضيفي الزيت والماء وشغلي على سرعة بطيئة لبضع دقائق لتحصلي على عجينة ناعمة. أتركيها في مكان دافئ لتختمر ويتضاعف حجمها.
  2. الحشو: في مقلاة كبيرة سخني الزيت ، أضيفي البصل، الثوم، الزنجبيل، قلبي ليذبل ثم أضيفي الفلفل، الجزر، الطماطم، الدجاج، البهارات، الملح، الكزبرة، الكمون، الزعتر وقلبي ليختلط. دعيه يبرد قليلا.
  3. احضري صينية فرن واسعة. أحضري طبق تقديم طعام بيضاوي أو مستدير لمساعدتك في تشكيل الفطيرة.
  4. اقسمي العجينة قسمين، بإستعمال النشابة أفردي العجينة. ضعيها في الطبق لتصبح بشكل الطبق، ضعي الحشو والأجبان، إمسحي حواف العجينة بخليط التلميع.
  5. أفردي الجزء الثاني من العجينة ضعيها فوق الحشو، ثبتي الأطراف بالضغط عليها قليلا بأطراف أصابعك. اقلبي العجينة على صينية الفرن، ليصبح قاع العجينة إلى أعلى فتكستب شكلا جميلا، باستعمال أسنان الشوكة اضغطي على الحواف لتثبيتها جيدا وزخرفتها.
  6. أتركيها على طاولة المطبخ لبضع دقائق. امسحي سطح العجينة بالبيض ثم انثري البقدونس على الجوانب، انثري السمسم على السطح، زخرفي سطح العجينة حسب الرغبة.
  7. سخني الفرن لدرجة حرارة ١٨٠، ثبتي الرف الشبكي الأوسط.
  8. اخبزي الفطيرة لمدة ٣٠ دقيقة أو إلى أن تنضج وتكتسب لونا ذهبيا شهيا. قدميها دافئة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 627K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 257K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative