كرات البطاطس المقلية

Manal Alalem
كرات البطاطس المقلية

15 دقيقة

4 - 5 اشخاص

376K

مقادير الوصفة

2 حبة متوسطة بطاطس
1/2 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة ملح
1 رشة صغيرة فلفل أسود
1 حبة كبيرة بيض
5 ملعقة كبيرة حليب
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. في قدر عميق ضعي كمية وفيرة من الماء وأضيفي البطاطس، أسلقي البطاطس على نار متوسطة إلى أن تنضج تماما. قشري البطاطس، باستعمال مصفاة هرس الخضروات أهرسي البطاطس لتصبح ناعمة.
  2. خذي مقدار1 كوب من البطاطس، ضعي في طبق عميق، أضيفي الدقيق، البكينج باودر، الملح، الفلفل، البيض والحليب، باستعمال ملعقة عريضة قلّبي المواد إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة متجانسة.
  3. في مقلاة عميقة سخّني الزيت على نار متوسطة، باستعمال ملعقة صغيرة خذي مقدار من العجينة وأسقطيه في الزبت الساخن لتتكون لديك كرة، إعملي عدة كرات في نفس الوقت، باستعمال ملعقة ذات ثقوب قلبي البطاطس إلى أن تصبح ذهبية اللون.
  4. ضعي الكرات على قطعة من ورق النشاف لتتخلص من الزيت الفائض.
  5. قدميها مباشرة.

تعليقات

وصفات متعلقة

فريكة مفلفلة

40 دقيقة

2.71K

فريكة مفلفلة

قراقيش

15 دقيقة

4.35K

قراقيش

كفتة بالكلاج

15 دقيقة

1.93K

كفتة بالكلاج

إسأل منال العالم
للتخلص من الماده اللزجه للباميا

أسرار منال

للتخلص من الماده اللزجه عند طبخ الباميا اسلقي الباميا قليلا وتخلصي من ماء السلق ثم اضيقي الماء المثل....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 602K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 245K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative