كفتة الدجاج مع حمص بالطحينة

Manal Alalem
كفتة الدجاج مع حمص بالطحينة

-- دقيقة

6 - 8 اشخاص

61.3K

مقادير الوصفة

الكفتة
6 قطعة فيليه دجاج
1 حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
10 عود بقدونس
10 عود شبت
2 فص ثوم
1 ملعقة كبيرة بهارات دجاج
2 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 ملعقة كبيرة زيت ذرة
الحمص بالطحينة
1 علبة حمص مسلوق
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2 ملعقة كبيرة طحينة
1/4 ملعقة صغيرة ملح
للقلي
زيت ذرة
للتزيين
بقدونس طازج، خيار، جزر صغير،طماطم،زيتون أسود

طريقة التحضير

  1. الكفتة: أجضري مفرمة اللحم ، ثبتي القرص ذو الثقوب الصغيرة، أفرمي الدجاج ،البصل، البقدونس، الشبت، والثوم، ضعي في طبق عميق، أضيفي البهارات، الملح، الفلفل والزيت.
  2. قلبي الخليط بأطراف أصابعك إلى أن تتكون عجينة متماسكة.
  3. شكلي عحينة الكفتة إلى أصابع متوسطة الحجم أو حسب الحجم الذي تفضلين.
  4. للقلي: في مقلاة واسعة سخني مقدار 2/1 كوب من الزيت، أضيفي أصابع الكفتة على دفعات، قلبي الكفتة بخفة إلى أن ينضج الدجاج تماما وتصبح الكفتة ذهبية اللون. أنقلي الكفتة على ورق نشاف لتتخلص من الزيت الزائد.
  5. قدميها مباشرة مع الحمص وشرائح الطماطم والخس
  6. الحمص بالطحينة : في وعاء محضرة الطعام ضعي الحمص، عصير الليمون، الطحينة والملح، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تحصلي على خليط ناعم.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 616K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 252K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative