لازانيا بصلصة الدجاج والخضار

Manal Alalem
لازانيا بصلصة الدجاج والخضار
سيتم توفير الفيديو في أقرب فرصة

60 دقيقة

--

13K

مقادير الوصفة

صلصة الدجاج:
300 جرام دجاج
50 جرام بصل
50 جرام كرفس
50 جرام جزر
1 فص ثوم
2 ملعقة زيت زيتون
200 جرام هليون
100 جرام بازلاء
.. حفنة إكليل الجبل
البشاميل:
900 جرام حليب
50 جرام طحين
50 جرام زبدة
60 جرام جبنة بارميزان
.. رشة ملح وجوزة الطيب

طريقة التحضير

  1. لتحضير البيشاميل: إغلي الحليب على نار هادئة ريثما تقومين بتذويب الزبدة في قدر وأضيفي الطحين اليه وامزجي جيداً. بعدها أضيفي الحليب الى القدر ببطئ مع الإستمرار بالتحريك لتجنب الكتل. تبلي المزيج بالقليل من الملح وجوزة الطيب وضعيه جانباً.
  2. لتحضير صلصة الدجاج: قشري البصل والجزر وإغسلي الكرفس. قطعي الخضار الى قطع صغيرة وحمريها في قدر بالزيت وإكليل الجبل. بعدها أضيفي قطع الدجاج حتى الإحمرار ايضاً ومن ثم أضيفي الماء حتى تغمري الدجاج ودعي المزيج يطهى لمدة 10 دقائق. تبلي بالملح والبهار ومن ثم أزيلي اكليل الجبل وضعيه جانباً.
  3. قشري ساق الهليون وقومي بتقطيع رأسه الى نصفين وباقي الساق الى دوائر صغيرة. ثم قومي بسلق الهليون بماء مغلي ومملح وضعيه جانباً.
  4. لتحضير اللازانيا: إدهني صينية بالزبدة واسكبي طبقة أولى من صلصلة الدجاج والخضار وصلصة البيشاميل ومن ثم مدي طبقة من اللازانيا ومن ثم طبيقة أخرى من الصلصات والخضار. رشي الجبن المبشور وأكملي مد طبقات الصلصلات والخضار واللازانيا مجدداً.
  5. على الأعلى ضعي طبقة من الصلصة والقليل من الخضار واختمي برش جبنة البارميزان.
  6. إخبزي في الفرن على حرارة 180 درجة ولمدة 20 دقيقة.

تعليقات

وصفات متعلقة

فريكة مفلفلة

40 دقيقة

2.8K

فريكة مفلفلة

قراقيش

15 دقيقة

4.35K

قراقيش

كفتة بالكلاج

15 دقيقة

1.94K

كفتة بالكلاج

إسأل منال العالم
للحصول على طعم مميز للكبسه

أسرار منال

للحصول على طعم مميز للكبسه اضيفي كوب من عصير البرتقال للرز قبل ان يكتمل نضجه واتركيه ليطبخ علي نار ه....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 602K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 245K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative