حلويات

ورود القطايف بالقشطة

مقادير الوصفة


العجينة

2
كوب
دقيق
2/1
كوب
سميد ناعم
3
ملعقة كبيرة
سكر
1
ملعقة كبيرة
نشا
2
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
2 2/1
كوب
ماء
1
ملعقة صغيرة
ماء الزهر
          

القشطة

1 2/1
كوب
حليب
1
كوب
كريمة
4/1
كوب
دقيق
4/1
كوب
نشا
3
ملعقة كبيرة
سكر
1
ملعقة كبيرة
ماء الزهر

للتقديم

شيرة/قطر/شربات

للتزيين

زهر الليمون

طريقة التحضير


1 في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، السميد، السكر، النشا، البيكنج باودر والماء، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لتتكون لديك عجينة ناعمة سائلة مثل عجينة البان كيك.

2 أحضري صاج سميك او مقلاة سميكة القاعدة. ضعي الصاج على نار متوسطة ليسخن.

3 ضعي عجينة القطايف في كوب أو إبريق صغير لسهولة سكب القطايف على الصاج. أحضري فوطة قطنية نظيفة وضعيها بقربك أثناء سكب القطايف.

4 أسكبي العجينة على شكل أقراص صغيرة الحجم. إنتظري لتتكون ثقوب على سطح الأقراص ويجف سطح الأقراص. أنقلي الأقراص على الفوطة ودعيها لتبرد. أكملي سكب بقية العجينة على شكل أقراص صغيرة الحجم. دعي القطايف لتبرد تماما قبل التشكيل.

5 القشطة: في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي الحليب، الكريمة، الدقيق، النشا والسكر، قلبي بمضرب شبك يدوي ليذوب السكر والنشا.

6 ضعي القدر على نار متوسطة. قلبي الخليط بملعقة خشبية أو بلاستيكة عريضة إلى أن يغلي الحليب ويسمك قوامه وتتكون القشطة. ضعي القشطة في طبق واسع لتبرد قبل الإستعمال.

7 لتشكيل القطايف: أمسكي قرص من القطايف واثنيه مع الضغط على طرف واحد فقط ليلتصق جيدا. أمسكي قرص ثاني من القطايف وضعيه على الطرف الملصق من القرص الأول وأضغطي عليه ليلتصق ويتشكل لديك وردة من القطايف.

8 ضعي مقدار من القشطة في وسط وردة القطايف، وزعي قليل من الشيرة، قليل من الفستق الحلبي وبضع ورقات من مربى الزهر. قدميها مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى