Manal ALAlem kitchen - 2017 مطبخ منال العالم - رمضان

فوائد الزبدة

المشاهدات4.53K

بتاريخمنذ سنة

فوائد الزبدة<
مشاركة المقال

تحتوي على العديد من الأحماض الدهنيّة الجيّدة، حيث تحتوي على حمض اللينوليك المعروف بتأثيره على عمليّة الأيض عند الإنسان، وقد أظهرت الدراسات أنّ هذا الحمض لديه القدرة على مكافحة مرض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على خفض نسبة الدهون في جسم الإنسان.

تحتوي على حمض البوتيرات الذي له القدرة على العمل كمضادّ للالتهابات، ودعم الجهاز الهضميّ في جسم الإنسان، بالإضافة إلى عمليّة الهضم ذاتها، ويوجد هذا الحمض في الزبدة بنسبة أربعة بالمئة تقريباً، ومن الجدير ذكره أنّ هذا العنصر ينتجه عضو القولون بشكل طبيعي أيضاً.

أظهرت الدراسات أنّ الدهون المشبعة التي تتواجد في الزبدة لها القدرة على رفع نسبة الـ HDL في الجسم، وهو ما يعرف بالكوليسترول الجيد، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحويل الكوليسترول السيء إلى جزيئات كبيرة غير ضارّة، كما أنّه لم يتمّ إثبات أيّ ضرر يمكن أن يلحق بالقلب والأوعية الدمويّة نتيجة لهذا النوع من الدهون.

أضف تعليق

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 510K

عجينة العشر دقائق

يمكنك من خلال هذه العجينة أن تشكلى عجينة الفطاتر باللحمة أو البيتزا أو خلية النحل . المقادير: المجموعة الأولى : - 1/4 كوب سكر - 2 ملعقة كبيرة خميره فوريه -2 كوب ماء دافىء - 1/4 ملعقة صغيرة ملح - 2 كوب دقيق المجموعة الثانية : - 1/2 كوب زيت - 3 كوب دقيق ملحوظة:كمية الدقيق ممكن أقل أو أكثر قليلاً على حسب نوع الدقيق المستخدم الطريقة : - تخلط مقادير المجموعة الاولى التالية السكر والخميرة والملح...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 207K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative