معجنات

زهرات المسخن – رمضان 2013

مقادير الوصفة


العجينة

3
كوب
دقيق
1
ملعقة كبيرة
خميرة فورية ناعمة
2
ملعقة كبيرة
سكر
1
ملعقة صغيرة
ملح
1/4
كوب
زبادى / روب
1/4
كوب
زيت ذرة
1
كوب
ماء دافىء

الحشو

3
كوب
دجاج مسلوق مقطع
1/4
كوب
زيت زيتون
1
حبة كبيرة
بصل مفروم
2
ملعقة كبيرة
سماق
1/4
كوب
صنوبر مقلى

للتلميع

1
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
حليب
1/4
ملعقة صغيرة
خل

طريقة التحضير


1 العجينة: في وعاء الخلاط ضعي ٢/١ ٢ كوب من الدقيق. أضيفي الخميرة، السكر، الملح، اللبن، الزيت والماء. ثبتي مضرب العجين. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق بالتدريج مع استمرار التشغيل إلى أن تنفصل العجينة عن حواف الوعاء. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.

2 شكلي العجينة على شكل قرص. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت. إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي العجينة بقطعة من النايلون. ضعي الطبق في مكان دافئ ودعي العجينة لمدة ٦٠ دقيقة لترتاح ويتضاعف حجمها.

3 الحشو: في مقلاة واسعة ضعي الدجاج، زيت الزيتون، البصل والسماق. ضعيالمقلاةعلىنارمتوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي المواد لمدة دقيقة أو دقيقتين. أضيفي الصنوبر. دعي الحشو إلى أن يبرد تماما.

4 خذي نصف كمية العجينة. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة باستعمال النشابة إلى مستطيل بطول ١٢ بوصة تقريبا وعرض ١٠ بوصة.

5 باستعمال قطاعة البيتزا أو سكين حادة قطعي العجينة إلى شرائط بعرض ١ بوصة تقريبا. باستعمال قطاعة البيتزا أو سكين حادة إعملي شقوق في الطرف الأطول لشريط العجينة مع مراعاة ترك مسافة نصف بوصة بدون قص. سيتكون لديك شريط مشرشر من جهة واحدة. أمسكي طرف الشريط ولفيه على نفسه مرتين او ثلاث من الجهة الصحيحة لتشكلي قاعدة الزهرة. ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الحشو في وسط القاعدة. لفي بقية الشريط على الحشو بشكل هرمي بحيث تكون الجهة المشرشرة للخارج ليتكون شكل الزهرة. باستعمال ملعقة معدنية عريضة أنقلي زهرة المسخن على صينية قصيرة الحافة. كرري الخطوة مع بقية العجينة والحشو.

6 ضعي زهرات المسخن في الصينية مع ترك مسافة ١ بوصة بين كل زهرة والأخرى. دعي الزهرات لمدة ١٠ دقائق إلى أن يتضاعف حجمها ثانية. لا تتركي الزهرات تتخمر لمدة طويلة كي يبقى منظر الزهرة ظاهرا.

7 خليط التلميع: في طبق صغير ضعي البيض، الحليب والخل. باستعمال الشوكة أخفقي البيض إلى أن يتجانس.

8 باستعمال فرشاة عريضة إدهني زهرات المسخن بخليط التلميع.

9 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

10. إخبزي زهرات المسخن لمدة ١٠ إلى ١٢ دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون ثم قدميها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى