معجنات

سمبوسك بالسمسم

مقادير الوصفة


العجينة

2
كوب
دقيق
4/1
كوب
زيت ذرة
4/3
كوب
حليب
1
ملعقة صغيرة
ملح

الحشو

1
ملعقة كبيرة
زيت
500
جرام
لحم مفروم
1
حبة متوسطة
بصل مفروم
1
ملعقة صغيرة
ملح
4/1
ملعقة صغيرة
فلفل أسود
4/1
كوب
بقدونس مفروم

للقلي

زيت ذرة

طريقة التحضير


1 العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، الزيت، الحليب والملح، ثبتي مضرب العجين، شغلي على سرعة متوسطة لتتكون لديك عجينة متماسكة. شغلي على سرعة بطيئة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

2 شكلي العجينة إلى قرص أملس وضعيها في طبق. غلفي العجينة بقطعة من النايلون ودعيها لترتاح لمدة ساعة تقريبا أو طوال الليل في البراد إذا كان وقتك يسمح بذلك.

3 الحشو: في قدر سميك القاعدة ضعي الزيت، ضعي القدر على نار متوسطة. أضيفي اللحم وقلبي إلى أن يجف ماؤه تماما. أضيفي البصل، الملح والفلفل، دعي اللحم يطهي على نار متوسطة لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق لينضج اللحم تماما ويلين البصل. ضعي اللحم في طبق ودعيه ليبرد. أضيفي البقدونس.

4 لتشكيل السمبوسة: خذي مقدار من العجينة بحجم حبة الجوز، مدي العجينة بالنشابة لتصبح دائرة متوسطة الحجم. باستعمال السكين إقطعي كل دائرة إلى نصفين.

5 أمسكي طرف النصف دائرة واثنيه على الطرف الثاني للعجينة لتحصلي على مثلث متساوي الأضلاع وفيه جيب صغير. ضعي مقدار ملعقة كبيرة من الحشو في المثلث. أقفلي الأطراف بخفة على الحشو مع التأكد من إلتصاق العجينة كي لا يتسرب الحشو خارج العجينة أثناء القلي.

6 ضعي السمسم في طبق عميق. ضعي بياض بيضة في طبق عميق ضغير وقلبي بفرشاة صغيرة.

7 باستعمال الفرشاة امسحي جهة واحدة من مثلثات السمبوسك ببياض البيض. إغمسي الجهة الممسوحة بالبيض بالسمسم لتتغطى بطبقة وفيرة منه.

8 في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت تماما.

9 إقلي السمبوسك لتصبح ذهبية اللون. ضعي السمبوسك على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.

10. قدمي السمبوسك مباشرة مع المخللات والزيتون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى