حلويات

كيك التفاح والزبيب بكريمة التوفي

مقادير الوصفة


2
كوب
دقيق
1/2
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
3/4
ملعقة صغيرة
بيكربونات الصودا
1
ملعقة صغيرة
قرفة
1/8
ملعقة صغيرة
قرنفل بدون كبش
1/3 1
كوب
سكر بني فاتح
1/2
كوب
زبدة مذابة
2
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1/2
كوب
حليب
2
كوب
تفاح مبروش
1
كوب
جوز مجروش
1
كوب
زبيب

كريمة التوفي:

1/2
كوب
ماء
1/2 1
كوب
سكر
1
كوب
كريمة سائلة
2
كوب
جبن كريمي
1/2
كوب
زبدة لينة

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

2 أحضري قالب مقاس ١٣*٩ بوصة. إدهني القالب بالسمن وبطني بالدقيق.

3 على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا، القرفة وكبش القرنفل.

4 في وعاء الخلاط ضعي السكر، الزبدة، البيض والفانيليا. ثبتي المضرب الشكبي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام.

5أضيفي خليط الدقيق والحليب. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يختفي الدقيق. أبعدي الوعاء عن الخلاط. أضيفي التفاح، الجوز والزبيب. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي خليط الكيك مع بقية المواد إلى أن تندمج.

6 أسكبي خليط الكيك في الصينية وساوي السطح.

7ضعي الصينية في الفرن لمدة ٤٥ دقيقة إلى أن ينضج الكيك. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليلعل ىنضج الكيك.

8 أخرجي الكيك من الفرن. ضعي الصينية على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد لعدة دقائق ثم إقلبي على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد تماما.

9 كريمة التوفي: في قدر سميك القاعدة ضعي الماء والسكر. ضعي القدر على نار متوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الماء والسكر إلى أن يذوب السكر تماما. دعي القدر على النار لعدة دقائق إلى أن يحترق السكر ويصبح كراميل. بهدوء وحذر أسكبي الكريمة مع استمرار التقليب إلى أن يتجانس السكر مع الكريمة وتتكون صلصة التوفي. إستمري في تقليب صلصة التوفي لمدة دقيقة. دعي صلصة التوفي إلى أن تبرد تماما قبل الإستعمال. يمكنك وضعها في البراد لمدة ساعة.

10 في وعاء الخلاط ضعي الجبن والزبدة. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق. أضيفي مقدار ١ كوب من صلصة التوفي على خليط الجبن والزبدة بالتدريج مع استمرار التشغيل إلى أن تتكون كريمة التوفي.

11 باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة وزعي الكريمة على الكيك كما ترغبين. وزعي بقية صلصة التوفي. ضعي كيك التفاح والزبيب بكريمة التوفي في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمه ثم قدميه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى