معجنات

معجنات الزيتون الأسود والأخضر

مقادير الوصفة


5-4
كوب
دقيق
2
ملعقة كبيرة
دقيق الذرة (ان توفر)
2
ملعقة كبيرة
سكر
2
ملعقة صغيرة
ملح
2
ملعقة كبيرة
خميرة فورية ناعمة
2
ملعقة صغيرة
بصل بودرة
2
ملعقة صغيرة
ثوم بودرة
1
ملعقة كبيرة
ريحان مجفف
1/3
كوب
زيت زيتون
3/4
كوب
حليب دافىء
1/3 1
كوب
ماء دافىء
1/2
كوب
زيتون أسود مفروم
1/2
كوب
زيتون أخضر مفروم
6-5
ملعقة كبيرة
جبن بارميزان أو جبن رومي مبشور

خليط التلميع

1
بياض
بيضة مضاف إليه ملعقة كبيرة ماء مثلج

طريقة التحضير


1ضعي 1/2 4 كوب الدقيق، دقيق الذرة، السكر والخميرة في وعاء الخلاط، أضيفي البصل والثوم والريحان. ثبتي اداة العجن ثم شغلي لبضع ثواني لكي تختلط المكونات مع الدقيق.

2أضيفي الزيت، الحليب الدافىء، والماء الدافىء الى خليط الدقيق، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة الى ان تختلط مكونات العجينة وتبدأ العجينة بالتشكيل.

3أضيفي الملح، الزيتون الأخضر والأسود والجبن. استمري بالتشغيل على سرعة بطيئة الى ان تصبح العجينة قطعة واحدة متجانسة اذا كانت تلتصق بالوعاء ابدئي بإضافة الدقيق بالتدريج (حوالي 1 ملعقة كبيرة) الى ان تبتعد العجينة عن الوعاء، يجب ان تبقى العجينة لينة وطرية.

4اعجني على سرعة بطيئة 4 – 5 دقائق، الى ان يصبح ملمس العجينة ناعما ومتجانسا.

5اخرجي العجينة من الوعاء، ثم اجعليها على شكل كرة، ضعيها في طبق مدهون بالزيت ثم امسحي سطحها بقليل من الزيت، غطيها بالنايلون، ضعيها في مكان دافىء لمدة 25-30 دقيقة.

6احضري صينية قصيرة الحافة، ادهنيها بقليل من زيت الذرة او زيت الزيتون.

7على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بالنشابة لتصبح على شكل مستطيل، قطعيها الى مستطيلات او مربعات 5×5 سم، ضعيها في الصينية، غلفيه بالنايلون واتركيها لبضع دقائق.

8ثبتي الرف الشبكي الأوسط، سخني الفرن لدرجة حرارة 190 س، امسحي المعجنات بخليط التلميع ثم ادخلي الصينية الى الفرن من 20 – 25 دقيقة الى ان تصبح المعجنات ذهبية اللون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى