حلويات

تورتة الفراولة بالشوكولاتة

مقادير الوصفة


الكيك

3/4
كوب
دقيق
1
صغيرة
ملح
6
ملعقة كبيرة
نشا
1
كوب
سكر
6
حبة
بيضة كبيرة
1
ملعقة صغيرة
فانيليا ، سائلة
          

الحشو

1
علبة
كريمة للخفق (مبردة)
1/2
كوب
شيرة خفيفة
3-2
ملعقة كبيرة
شراب ورد مركز
1
سلة
فراولة

للتزيين

شوكولاتة مجروشة / شوكولاتة للتزيين / فراولة

طريقة التحضير


1 شغلي الفرن لدرجة حرارة 180س، استعملي قالب او صينية مستديرة 9 أو 10 بوصة، ادهنيها بالسمن النباتي او الزبدة، ثم بطني القاع بورق الزبدة، وانثري الدقيق على الجوانب.

2 انخلي الدقيق والملح والنشا مرتين او ثلاثة. ضعي الخليط جانبا.

3 ضعي البيض والسكر والفانيليا في وعاء الخلاط، ضعي الوعاء فوق قدر به ماء ساخن (حمام مائي) مع استمرار التقليب بمضرب شبك يدوي الى ان يصبح البيض دافئا.

4 انقلي الوعاء الى الخلاط، ثبتي المضرب الشبكي ثم اخفقي خليط البيض والسكر، الى ان يصبح لونه فاتح ويصبح هشا ثم استمري في الخفق الى ان يصبح سميكا وثقيلا، اذا رفعت المضرب الى اعلى تساقط منه خليط الكيك على شكل شريط سميك، لا يختفي عن سطح الخليط بسرعة.

5 قلبي خليط الدقيق مع خليط البيض باستعمال ملعقة عريضة . صبيه في القالب وساوي السطح.

6 اخبزي الكيك 30 – 33 دقيقة ، اخرجي القالب من الفرن، اتركيه على شبك بضع دقائق ثم هزيه لتتأكدي من انفصاله عن القاع، يمكنك ان تتركيه في القالب او اقلبيه على شبك معدني واتركيه الى ان يبرد تماما.

7 قطعي الكيك الى 3 طبقات، قطعي الفراولة الى شرائح، اخفقي الكريمة الى ان تصبح هشة وخفيفة. امزجي الشيرة مع الشراب. اسقي طبقة من الكيك بالشراب، وزعي فوقها بعض الكريمة وبعض شرائح الفراولة وحوالي 2 ملعقة كبيرة شوكولاتة مجروشة، ضعي طبقة كيك ثانية وكرري الخطوات، غلفي سطح وجوانب التورتة بالكريمة.

8 سيحي او أذيبي الشوكولاتة ، اعملي منها شريط مزخرف لتزيين جوانب التورتة، لفي الشريط حول التورتة .

9 لتزيين سطح التورتة اعملي من الشوكولاتة عيدان رفيعة ووزعيها على السطح بشكل دائري . غطسي الفراولة بالشوكولاتة وضعيها على سطح التورتة.

10) ضعي التورتة بالثلاجة عدة ساعات. ( استعملي سكين ساخنة لتقطيع التورتة بشكل منتظم وسهل ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى