حلويات

تورتة بكريمة الجبن

مقادير الوصفة


خليط الكيك

3
كوب
دقيق
4
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
4/3
ملعقة صغيرة
ملح
6
حبة كبيرة
بياض البيض
1 4/3
كوب
سكر ناعم الحبيبات
1
كوب
زبدة لينة
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1
كوب
حليب
          

كريمة الجبن

450
جرام
جبن ماسكربون
2
كوب
كريمة سائلة
2/1
كوب
سكر بودرة
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1
ملعقة صغيرة
برش برتقال ناعم
1
رشة صغيرة
ملح
1
سلة
فراولة

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

2 أحضري ٢ قالب مقاس ٨ بوصة. باستعمال الفرشاة إدهني القوالب بالسمن. ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع القوالب. أنثري قليل من الدقيق في القوالب لتغطي الحواف.

3 على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح.

4 في وعاء الخلاط ضعي بياض البيض. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم البياض. أضيفي ربع كوب من السكر مع استمرار تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يصبح البياض هش القوام. ضعي البياض في طبق عيمق. دعيه جانبا.

5 في وعاء الخلاط ضعي بقية السكر والزبدة. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام. أضيفي الفانيليا، الحليب وخليط الدقيق. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن يختفي الدقيق. أضيفي بياض البيض المخفوق على دفعات على خليط الكيك. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي البياض مع خليط الكيك بخفة إلى أن يختفي.

6 باستعمال الملعقة وزعي خليط الكيك بين القوالب بالتساوي.

7 إخبزي الكيك لمدة ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

8 أخرجي الكيك من الفرن. ضعي القوالب على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد لمدة ٥ دقائق. أخرجي الكيك من القوالب. ضعي الكيك على شبك معدني ودعيه إلى أن يبرد تماما.

9 كريمة الجبن: في وعاء الخلاط ضعي الجبن، الكريمة، السكر، الفانيليا، البرش والملح. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون كريمة ناعمة وملساء.

10. باستعمال سكين منشارية إقطعي الجزء المحدب من قوالب الكيك.

11. على طبق تقديم واسع ضعي طبقة من الكيك. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة وزعي ربع كمية الكريمة. ضعي طبقة الكيك الثانية واضغطي بخفة لتلتصق الطبقات وتتشكل التورتة. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي الكريمة على حواف وسطح التورتة.

12. باستعمال سكين حادة إقطعي حبات الفروالة من جهة القاع إلى أرباع مع تركيها متصفة من ناحية العنق. بأطراف أصابعك إفتحي حبات الفراولة لتصبح مثل الوردة.

13. في كيس تزين مثبت به قمع مزخرف ضعي قليل من الكريمة. وزعي الكريمة في حبات الفراولة.

14. ضعي التورتة في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمها ثم قدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى